الزمالك يحصد نقطة ذهبية من ساجرادا في الكونفيدرالية ويحسم التأهل

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 07:52 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حصد نادي الزمالك نقطة ذهبية أمام فريق ساجرادا الأنجولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية وذلك بعد التعادل السلبي، ليصبح الفارس الأبيض على أعتاب التأهل من المجموعة.

فرض نادي الزمالك سيطرته على الكرة بالطول والعرض بينما تراجع فريق ساجرادا الأنجولي للدفاع واللعب على التحولات الهجومية.

خلال الدقيقة 17 كاد روقا أن يسجل الهدف الأول عن طريق تصويبة قوية إلا أن حارس ساجرادا تألق وحولها إلى ركنية، أما في الدقيقة 19 انفرد لاعب ساجرادا بمرمى محمد عواد إلا أن دونجا أنقذ الكرة قبل أن يصوبها اللاعب.

خلال الدقيقة 21 تعرض محمد عواد للإصابة بعد تدخل قوي من لاعب ساجرادا، أما في الدقيقة 27 سدد عمرجابر كرة قوية ولكن واصل حارس ساجرادا الأنجولي تألقه وتصدى للكرة بأطراف أصابعه.

أهدر ناصر منسى مهاجم الزمالك فرصة خطيرة للفريق الأبيض،أمام ساجرادا في الدقيقة 50 زيزو بعدما ارسل أحمد سيد "زيزو" الكرة لداخل منطقة الجزاء ووصلت لـ منسي أمام المرمى الذي سدد الكرة في جسد الحارس.

لعب نادي الزمالك على التعادل خلال الدقائق الآخيرة من عمر اللقاء، حيث كان هناك نوع من الالتزام التكتيكي في منطقة خط الوسط من أجل الحصول على نقطة وحسم التأهل.

ويضم التشكيل كلا من:
حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: عمر جابر - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي - محمد عبد الشافي.
خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - عمرو السيسي.
خط الهجوم: أحمد مصطفى "زيزو" - سيف الجزيري - ناصر منسي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد ومحمد طارق وحسام عبد المجيد وأحمد زكي وعبد الله جمعة وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسامسون أكينيولا.

ويتصدر الزمالك ترتيب مجموعته ببطولة كأس الكونفدرالية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على كل من أبو سليم الليبي، وسوار الغيني وساجرادا الأنجولي في الثلاث جولات السابقة بدور المجموعات.