تكرار سيناريو الوداد.. ماذا يحتاج الأهلي للفوز أمام صنداونز ؟!

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 01:28 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مساء اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة نظيره فريق داونز الجنوب إفريقي فى لقاء الإياب ضمن منافسات نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

ويحتاج النادي الأهلي الى الفوز على نظيره فريق صنداونز الجنوب افريقي بفارق هدفين من أجل التأهل الى المباراة النهائية فى النسخة الأولى لبطولة الدوري الافريقى .

ويلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره صنداونز الجنوب افريقي فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الاربعاء على ملعب استاد القاهرة.

وحصلت إدارة النادي الأهلي على موافقة الجهات الأمنية بحضور 50 ألف متفرج لمباراة الإياب أمام صنداونز الجنوب افريقي في إياب نصف نهائي الدروي الإفريقي.

وتنقل شبكة قنوات اون تايم سبورت وبي ان سبورت وأبو ظبي الرياضية مباراة الإياب بين النادي الأهلي ونظيره صنداونز الجنوب افريقي مساء اليوم الاربعاء في نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

ويحتاج النادي الأهلي إلي العديد من العوامل لعبور صنداونز وبلوغ نهائي دوري السوبر الإفريقي.

أولي تلك العوامل خوض لاعبى الأهلى لقاء صنداونز بشخصية البطل وترجمتها على أرض الواقع.

ويحتاج النادي الأهلي إلي الشراسة فى الالتحامات وفرض الأسلوب الهاص به على أرض الملعب فضلا عن الاستحواذ الايجابى ينجم عنه خلق فرص للتهديف وليس مجرد نقل الكرة بالعرض والخلف.

يتعين على النادي الأهلي تكرار سيناريو فريق الوداد المغربى عندما نجح فى الإطاحة بفريق صنداونز من بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة التي كان كان من أهم الاسباب خوض اللقاء بشخصية البطل على أرضهم وأمام جماهيرهم واستطاع التعامل معهم على أرض الملعب واكتشاف نقاط الضعف بين صفوفهم.
يتعين على النادي الأهلي التسجيل من انصاف الفرص وفى نفس الوقت المحافظة على نظافة الشباك من خلال التوازن الدفاعى والهجومي .