ريمونتادا للأهلي تمنح لقب كأس السوبر المصري لكرة السلة على حساب الزمالك

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 10:35 م
كتب: محمد ناجي
النادي الأهلي
النادي الأهلي

توج الفريق الأول لرجال كرة السلة بالنادي الأهلي بلقب بطولة كأس السوبر المصري للموسم المنقضي 2022-2023، بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 64-60، في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على صالة مدينة خليفة الرياضية بالبحرين.

واستطاع المارد الأحمر العودة من بعيد عقب تأخره خلال أغلب فترات اللقاء حيث لم يتقدم سوى قبل نهاية اللقاء بـ75 ثانية عن طريق لاعبه عمر طارق ليتقدم بنتيجة 62-60 قبل أن يحافظ على تقدمه ويفوز باللقاء.

وتقدم الفارس الأبيض خلال فترات اللقاء الثلاث الأولى بنتيجة "14-13، 35-29، 50-45"، قبل أن يعود الشياطين الحمر في الربع الأخير وينجحوا في تحقيق الفوز والتتويج باللقب.

وتألق من صفوف الأهلي المحترف الأمريكي الجديد "مارك ليونز، وعمر طارق وعمرو الجندي"، فيما قدم أحمد إسماعيل لاعب الزمالك الجديد والمنتقل من صفوف الأهلي مباراة مميزة سواء على صعيد الجانبين الدفاعي أو الهجومي.

وتضم قائمة الفريق الأحمر 13 لاعبًا وهم: "سيف سمير، الأمريكي مارك ليونز، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مروان سرحان، عمر طارق، مصطفى المكاوي" كيجو"، يوسف المعداوي، أحمد مهيب، عمر عزب.

فيما تضم قائمة الفريق الأبيض 14 لاعبًا وهم: "عمر هشام، وليد عبد الجواد، ياسين ياسر عبد الوهاب، علي حجازي، أحمد عزب، محمد إبراهيم، معاذ أيمن، أدهم العيدة، أحمد ياسر عبد الوهاب، أحمد إسماعيل، علي عمر، زياد أيمن، خالد عبد الناصر، الأمريكي أو جاي مايو".