بالفيديو..المحطات الاحترافية لعماد متعب عنوانها " الفشل والاصابات والهروب "

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 06:54 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
عماد متعب من العلامات المضيئة فى تاريخ الكرة المصرية ، ولا أحد يستطيع أن يتجاهل انجازاته وتاريخه الكروى الحافل بالالقاب والبطولات مع الاهلى محليا وأفريقيا ، والمنتخب الوطنى لكرة القدم سواء المنتخب الاول فى بطولات الامم الافريقية ، أو منتخب الشباب والمشاركة فى مونديال الشباب بالامارات .

وعلى الرغم من النجومية لعماد متعب وأهدافه المؤثرة وصولاته وجولاته مع ناديه الاهلى ، الا أنه بمجرد أن يخلع القميص الحمراء يصادفه حالة من عدم التوفيق ، وخلال المحطات الاحترافية لعماد متعب لم يكن التوفيق حليفا له

تجربه عماد متعب مع فريق التعاون السعودى واعارته لمدة 6 شهور خلال الانتقالات الشتوية ، لم يستطع اللاعب ان يترك بصمة واضحه ، وصبح اسيرا لدكة البدلاء ، فى ظل عدم اقتناع الجهاز الفنى بالقدرات البدنية للمهاجم ، خاصة وانه لاكثر من موسمين مع الاهلى لا يشارك واسيرا لدكة البدلاء أو خارج القائمه ليفقد الكثير من بريقه ، وحتى الان لم يستطع أن يقدم المردود الجيد مع الفريق السعودى .

وخلال تجاربته مع فريق اتحاد جدة السعودى 2008 - 2009 شارك اللاعب 24 مباراة وسجل 14 هدفا لكن كان النهاية الماساؤية له التعرض لاصابة فى الرباط الصليبى ليغيب لفترة طويله عن المباريات كان له تاثير سلبى على عودته بعد ذلك للملاعب حيث غاب اللاعب لفترات طويلة

وحاول اللاعب الاحتراف فى نادى ستاندرليج البلجيكى 2011 وبعد التوصل لاتفاق مع النادى البلجيكى ، قرر اللاعب عدم استكمال التعاقد ، وهو ما جعل ادارة ستاندر ليغ البلجيكي تهاجم المهاجم الدولي المصري وتتهمه بالهروب من النادى ، وذلك في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت، الثلاثاء 03-08-2010.
وقال البيان إنها "لحظة مهمة أخرى بالنسبة للنادي حول عماد متعب، فالمهاجم المصري الذي قدم على أنه نجم رحل مثل اللص".

وكان متعب عاد إلى القاهرة وسط أنباء عن نيته فسخ تعاقده مع النادي البلجيكي والتعلل بطلبه للتجنيد بعد فصله من الجامعة، وذلك لتجنب عقوبة مضاعفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأرسل نادر شوقي وكيل متعب خطاباً رسمياً أمس الإثنين يطلب فيه فسخ التعاقد مع ستاندر ليغ، لأن موكله بات عاجزاً عن السفر لطلبه للتجنيد.

واتهم الموقع عماد متعب بأنه استغل ستاندر ليغ من أجل أن يرفع قيمة تعاقده مع النادي الأهلي، ووصف اللاعب بأنه الخاسر الوحيد من هروبه.

وتابع بيان النادي البلجيكي: "ليس من السهل تحليل كافة الشائعات المتعلقة بتلك الحادثة، إلا أن موقعاً مصرياً كان قد كشف عن نية متعب فسخ تعاقده للانضمام إلى الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية".

واختتم النادي بيانه بالتذكير أن تصرف متعب هذا ليس الأول في مسيرة اللاعب الاحترافية، قائلاً "بريستول سيتي الإنجليزي قد يحكي للجماهير طويلاً عن هذا الأمر".

يذكر أن متعب كان قد اقترب من الانضمام إلى نادي بريستول الإنجليزي في يوليو 2008، لكن الصفقة فشلت بسبب خوض متعب مباراة في دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي ضد الزمالك رغم تعاقده مع النادي الإنجليزي، قام على إثرها النادي بفسخ التعاقد مع اللاعب.