مفاجأة مدوية.. مباراة الأهلي والمصري تواجه شبح الإعادة .. تفاصيل

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 11:16 ص
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فجر مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل حول احتمالية إعادة مباراة النادي الأهلي ونظيره المصري البورسعيدي التي انتهت بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة فى الدوري الممتاز بعد الشكوي المقدمة للفيفا.
كان النادي المصري قام بإرسال شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الإتحاد المصري لكرة القدم بسبب التعنت في استخرج كارنيهات لاعبي الفريق أحمد أيمن منصور وأحمد عيد وتضرر النادي بقرار إتحاد الكرة بإيقاف اللاعبان لحين التحقيق معهم على خلفية شكوى نادي الزمالك رغم ان اللاعبان ليسوا بقائمة نادي الزمالك.
كما أرسل اتحاد الكرة فاكسا رسميا الي نادي المصري البورسعيدي بإيقاف احمد عيد و احمد أيمن منصور 6 اشهر بعد التوقيع للمصري وشكوى الزمالك ضدهم.
قال المصدر ذاته أن شكوي النادى المصرى اتحاد الكرة للفيفا استندت الي موافقة اتحاد الكرة علي تسجيل اللاعبين علي سيستم الاتحاد بالرغم من مخاطبة النادي المصرى لاتحاد الكرة للتأكد من صحة قيد اللاعبين في اتحاد الكرة و تأكيد اتحاد الكرة بقانونية تسجيل اللاعبين.

أضاف: ما يدعم موقف الفريق البورسعيدي عدم مخاطبة اتحاد الكرة النادى المصرى بوجود وقف لكارنيهات اللاعبين خلال فترة أكثر من شهر ونصف وذلك بعد تقديم شكوي الزمالك وانبي بعد قيد اللاعبين مباشرة و وضع النادى المصرى في موقف حرج قبل بداية الموسم الكروي بيومين وبعد غلق فترة القيد واخطارهم بايقاف كارنيهات اللاعبين للتحقيق معهم.
استطرد: الأمر الذى ترتب عليه الضرر علي النادى المصرى من عدم قدرته الاستفادة من الاعبين ودفع النادى المصرى الالتزامات المالية للاعبين والتعاقد معاهم بموافقة اتحاد الكرة .

وقال أيضا: عدم اعطاء النادي المصري إخطارا بإيقاف اللاعبين قبل غلق فترة القيد ادي الي عدم إتاحة الفرصة للنادى المصرى للتعاقد مع لاعبين آخرين يمكن الاستفادة بهم كباقي الفرق مع بداية الموسم الكروي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ مما تسبب في وجود عجز في منطقة دفاع النادى المصري و عدم وجود لاعبين بدلاء يمكن التعاقد معهم. مما يوثر علي تنافسية النادى المصرى خلال الموسم و المنافسة مع باقي الفرق

واختتم حديثه قائلا: إن ما حدث من عدم السماح للاعبي النادي المصرى للمشاركة في مبارة النادى الأهلي فى افتتاحية مباريات الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز يعتبر غير قانوني بسبب إهمال وتعنت اتحاد الكرة ويلزم قانونيا إعادة المبارة ودفع اتحاد الكرة غرامة قانونية للنادى المصرى لا تقل عن ١٥٠ الف دولار للضرر المتعمد في حال صدور قرار من الفيفا لصالح النادي البورسعيدي .