مريم طارق تتوج ذهبية أطباق الحفرة ببطولة أفريقيا للرماية وتصعد لأولمبياد باريس

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 06:14 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


توجت مريم طارق بذهبية منافسات أطباق الحفرة بالبطولة الأفريقية الـ16 لرماية المسدس والبندقية والخرطوش، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.

وجاء المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب المغربية ياسمين مريغي، فيما جاءت المصرية ماجي عشماوي في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبذلك تُصبح مريم طارق، ثامن رامية مصري، تتأهل إلى الأولمبياد باريس 2024، حيث قد سبقها 7 لاعبين وهم: ابراهيم كُريم، عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

وبذلك ترتفع حصيلة مصر في البطولة إلى 30 ميدالية، بواقع 16 ذهبيات و6 فضيات و8 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

يذكر أن البطولة الافريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الادارية الجديدة تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.