الأهلي في 24 ساعة.. تغريم إمام عاشور والانسحاب من السوبر الإفريقي

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 08:36 م
كتب: سليم محمود
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث البارزة داخل جدران النادي الأهلي جاء ابرزها خناقة إمام عاشور ومحمد الشناوي حارس مرمي القلعة الحمراء.

كما شهدت أيضا الحديث عن عقوبات ضد النادي الأهلي حال الانسحاب من دوري السوبر الإفريقي.

3 عقوبات ضد الأهلي

شهدت الساعات الماضية، تردد أنباء عن وجود نية داخل النادي الأهلي، للانسحاب من بطولة دوري السوبر الإفريقي التي ستقام لأول مرة في أكتوبر المقبل، حسبما ذكرت تقارير صحفية عديدة.

وعلم "وان ثري" أن النادي الأهلي لم يتخذ أي قرار بالانسحاب من بطولة دوري السوبر الإفريقي ومايتردد غير صحيح.

كما علم "وان ثري" أن الأهلي يعلم أن هناك عقوبات ستفرض ضده حال الانسحاب من البطولة، أولها عدم مشاركته في النسخة الثانية للبطولة، بالإضافة إلي تحمل خسائر الاتحاد الإفريقي المالية بسبب الانسحاب لصالح الشركة الراعية للبطولة، بالإضافة إلي توقيع عقوبة مالية ضد الأهلي.


الأهلي يخوض مباريات دوري السوبر الإفريقي عصرا
ترأس المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، وفد الأهلي في اجتماعه مع اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، والذي عقد اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

خلال الاجتماع ناقش المهندس خالد مرتجي مع اللجنة المنظمة للبطولة (AFL) كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية، وكذلك التفاصيل المالية والجوائز المستحقة للفرق المشاركة.

وحرص مرتجي خلال الاجتماع على مناقشة العديد من النقاط الخاصة بالأمور التنظيمية، وفي مقدمتها مواعيد المباريات التي يقام كثير منها عصرًا، وكذلك ازدحام الأجندة الدولية والمحلية بعدة ارتباطات قبل مباراة الذهاب الأولى أمام سيمبا التنزاني وكذلك مباراة الدور الثاني للبطولة، وتفهم مسؤولو اللجنة المنظمة كثيرًا من النقاط التي تحفظ عليها رئيس وفد الأهلي، وأهمها إقامة المباريات عصرًا، وأرجعت اللجنة المنظمة هذه النقطة إلى بعض الحقوق التسويقية وكذلك حقوق البث للقنوات الناقلة للبطولة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع كافة اللوائح التنظيمية والدور المنوط بها في التنسيق بين الاتحاد الإفريقي والاتحادات المحلية حول عدة أمور، بينها التأكيد على مشاركة جميع اللاعبين مع فرقهم في البطولة، فضلًا عن التنسيق للحضور الجماهيري في الاستادات المحدد إقامة المباريات عليها بالسعة الكاملة.

وفي ختام الاجتماع تم إعلان قيمة الجوائز والمكافآت المالية للفرق المشاركة في البطولة، والتي جاءت كالتالي:
- تحصل الفرق المشاركة في دور الثمانية لبطولة الدوري الإفريقي على مبلغ ٩٠٠ ألف دولار.
- تحصل الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي على مبلغ مليون و٧٠٠ ألف دولار.
- يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ ٢ مليون و٨٠٠ ألف دولار.
- يحصل الفريق الفائز باللقب على مبلغ ٤ ملايين دولار.


حقيقة تغريم إمام عاشور
علق الإعلامي أحمد شوبير نجم الكرة المصرية السابق عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن خصم النادي الأهلي، ١٠٠ ألف جنيه لـ إمام عاشور.

وكتب أحمد شوبير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك":" بيقولك ان شوبير قال في برنامجه الاذاعي ان خالد بيبو خصم لعاشور ١٠٠ الف جنيه !!؟؟ ياراااجل .. تصدق انا سألت شوبير نفسه قاللي امتي وفين عشان الحق اسمع، ياللا اهو كله هبد والسلام زي حكاية الشناوى وامام".


ووعلم "وان ثري" أن ما يتردد عن دخول الثنائي في مشادة غير صحيح وأمور غير منطقية لا تحدث داخل النادي الأهلي.

كما علم "وان ثري" من مصدر داخل الأهلي أن الفريق داخل غرف خلع الملابس عقب المباراة شهدت حديث من جانب الشناوي لرفع الروح المعنوية للفريق وأكد للاعبين أن الموسم مازال طويلًا والفريق قادر على تحقيق البطولات المقبلة، ولم يكن هناك مجالًا للحديث بين الشناوي وإمام عاشور حتى تنشب أزمة بينهما كما يتردد.