بشرة خير.. لقطة تاريخية تكشف شراسة الأهلي قبل انطلاق لقاء اتحاد العاصمة

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 09:36 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ينتظر النادي الأهلي مواجهة صعبة أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة السوبر الأفريقي على استاد مدينة الملك فهد الدولي بمدينة الطائف السعودية.

نلقي الضوء على أكثر الدول الدول حصدا للقب السوبر من خلال أنديتها على لقب السوبر الأفريقي:

تتواجد مصر في الصدارة بـ12 لقبا، حيث فاز الأهلي باللقب 8 مرات، بينما فاز الزمالك 4 مرات.

تأتي المغرب في المركز الثاني، وحققت البطولة 5 مرات عن طريق 4 أندية وهي الرجاء مرتين، والوداد ونهضة بركان والمغرب الفاسي مرة.

تتواجد بعد ذلك تونس برصيد 3 مرات، عن طريق ناديا النجم الساحلي مرتين والترجي مرة. وفي المركز الرابع الكونغو الديمقراطية 3 مرات كلها كانت لنادي مازيمبي.

وفي المركز الخامس كوت ديفوار مرتين عن طريق أسيك ميموزا وأفريكا سبورت، وفي المركز السادس جنوب إفريقيا مرتين لكل من صن داونز وأورلاندو بيراتس، في المركز السابع نيجيريا مرتين عن طريق أنيمبا، وفي المركز الثامن الجزائر مرة وحيدة حققها وفاق سطيف، وفي المركز التاسع غانا مرة واحدة لهارتس أوف أوك.

وتذيع شبكة قنوات بي ان سبورت مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة باعتبارها الناقل الحصري للبطولات القارية.

وينطلق لقاء النادي الأهلي في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، ويدير مباراة الليلة، الجابوني بيير جيسلان أتشو ويعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـVAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.

ويسعى النادي الأهلي لحصد اللقب ليكون بداية رائعة للموسم الجديد الذي ينافس فيه المارد الأحمر على جميع البطولات المحلية والقارية.

وكان النادي الأهلي قد نجح في الموسم الماضي في حصد خمسة بطولات، هي السوبر المصري "مرتين" وكأس مصر ودوري ابطال أفريقيا والدوري الممتاز.