فيتوريا يعلق على مواجهة إثيوبيا وغياب محمد صلاح

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 08:20 م
كتب: علي عبيد
مصر وإثيوبيا
مصر وإثيوبيا
علق روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن المواجهة المقبلة أمام نظيره إثيوبيا في إطار منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصجفي للقاء "أسعى لتحقيق الفوز في ختام مشوار التصفيات".

وتابع : "الفريق الوحيد الذي فاز على مصر هو إثيوبيا، ونرغب في عودة الأمور لنصابها الصحيح وتحقيق الفوز".

وأضاف : "إثيوبيا فريق يستطيع يلعب كرة قدم جيدة، وهذا ما يميزه، ولاعبو مصر متحمسون للمباراة".

وتابع: "لاعبو المنتخب الأولمبي مميزون، ومن استدعيناهم للمعسكر يقومون بأداء مثالي معنا، ونعرف أن وجود اللاعبين في معسكر المنتخب الأول يزيدهم من ناحية الثقة".

وواصل: "معيار الاختيار دائمًا هو الكفاءة الفنية، سواء كان لاعب سنه صغير أو كبير".

وتطرق للحديث عن الإنذارات: "لدينا ١١ لاعبًا لديهم بطاقات صفراء، منهم ٧ في المعسكر، ومنهم من سيشارك أمام إثيوبيا ومنهم من لن يشارك".

وأردف: "اللاعبون أصحاب خبرات ويعرفون كيف يتحكمون في أنفسهم، لدينا صعوبات في هذا المعسكر كمسألة الإنذارات، وهناك لاعبين لم يبدأ موسمهم مع أنديتهم بعد؛ ولكن أنا دوري أضع الحلول".

وأكمل معلقًا على غياب محمد صلاح: "سيتواجد معنا عقب مباراة إثيوبيا، وإراحته قراري أنا".

وواصل : "صلاح لعب ٧ مباريات في ٢٣ يومًا، لن أخاطر به أمام إثيوبيا، لا أرغب في ضغطه بدنيًا ولدي حلول وبدلاء له، وفضلت إراحته".

وأجاب فيتوريا على أزمة المواعيد بين المنتخب والأهلي: "مباراة مصر يوم ١٧ أكتوبر وتعارضها مع مباراة الأهلي في الدوري الإفريقي يوم ٢٠ من الشهر ذاته؟ تواريخ الوديات في أكتوبر لم يتحدد بشكل رسمي، ونعمل على مصلحة المنتخب وأيضًا مصلحة الأندية".

وشدد: "ولكن الشيء الهام إن التوقفات الدولية يكون من حق المنتخبات الاستفادة من اللاعبين، ولابد أن يأتوا بذهن صافي في المعسكرات".

وأنهى حديثه : "أحترم أي فريق نلعب أمامه، ولا ننسى إن إثيوبيا تفوقت علينا في الذهاب، ولم نحسم موقف لاعبي الأهلي وسنقيم الموقف بعد المباراة الأولى".