5 معلومات لا تفوتك عن النسخة القادمة لمونديال الأندية.. تعرف عليها

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 10:49 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنطلق قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، في مدينة جدة السعودية، في الثانية ظهر اليوم الثلاثاء، وستكون مذاعة عبر الموقع الرسمي للفيفا، بالإضافة إلى جميع المنصات الرقمية للاتحاد الدولى لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعى.

نلقي الضوء على أبرز المعلومات بشأن البطولة:

-يشارك في المونديال 7 أندية وهي الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا، اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

-أوضح الفيفا أن الثنائي يايا توريه نجم منتخب كوت ديفوار ومانشستر سيتي الأسبق، ومناف أبو شقير نجم منتخب السعودية ونادي الاتحاد الأسبق، سيتواجدان كضيوف شرف القرعة.

-تأتي استضافة السعودية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية، لتصبح سادس دولة تستضيف البطولة بعد البرازيل واليابان والإمارات العربية المتحدة والمغرب وقطر.

-تجرى البطولة خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر المقبل، ويفتتح الاتحاد السعودي المنافسات أمام أوكلاند سيتي في الدور الأول، ويصطدم الفائز من مواجهة الاتحاد وأوكلاند ضد أحد أندية الأهلي وأوراوا وليون في الدور الثاني، بينما يتواجه الفريقان الآخران في ربع النهائي الثاني.

-يبدأ مانشستر سيتي وبطل أمريكا الجنوبية البطولة من منافسات نصف النهائي، على أن يجرى النهائي يوم 22 ديسمبر المقبل.