الأزمة تشتعل.. محكمة دولية تشكو قانوني الجبلاية وبيان ناري من المحكمات

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 09:49 م
كتب: سليم محمود
الجبلاية
الجبلاية
هددت منى عطا الله المحكمة الدولية ، باللجوء للقضاء حال تجاهل اتحاد الكرة شكواها ضد مسؤول الشؤون القانونية بالجبلاية وائل الصباغ.
وقالت منى عطا الله في تصريحات صحفية:" في حالة عدم اتخاذ اتحاد الكرة قرار ضد وائل الصباغ سألجا للقضاء للحصول على حقي .
وتابعت منى عطا الله : هذه ليست المرة الأولى التي تهان فيها المحكمات بالدوري ، فبعضنا تجاهل المجاملات والترضيات ولكن يصل الأمر إلى الحديث عن أخلاق المحكمات فهذا شئ غير مقبول.
واضافت : أرفض أي محاولات للصلح من لجنة الحكام ولن اقبل إلا بإقالة وائل الصباغ .
وتقدمت منى عطاالله بشكوى ضد وائل الصباغ للجنة الحكام بعد سب وقذف المحكمة عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

ويذكر ان وائل الصباغ تطرق إلى ملابس الحكام في اشارة لمنى عطاالله بإرتدائها “الشورت ” من خلال عدة تعليقات عبر موقع "فيس بوك" لتقدم بعدها المحكمة الدولية شكوى ضده للجنة الحكام خاصه وان ملابس الحكام في المباريات يقر بها الإتحاد الدولي نفسه وليس من تلقاء نفسها .
وتضامن المحكمات مع مني عطالله في شكواها ضد وائل الصباغ وارسلوا بيانا الي وزارة الشباب والرياضة جاء على النحو التالي:

بيان الى السيد وزير الشباب والرياضة /

السيد رئيس الاتحاد المصري/

السيد رئيس لجنة الحكام/
نحن مجموعة من حكام و محكمات كرة القدم المصرية نرفض التجاوزات والإساءات الأخلاقية التي حدثت من مسؤول الشؤون القانونية "وائل مصطفى الصباغ" ضد رمز التحكيم المصري الكابتن منى عطا الله صاحبة التاريخ المشرف لمصر على مدار 19 عام ضمن القائمة الدولية للحكام .

وتابعت المحكمات : اننا نرفض بشتى الطرق الاسلوب المتدني لهذا المسؤول حيث انه غير امين على منصبه ولا نرغب في استمراره في هذا المنصب لآننا لا نشعر بالأمان داخل لجنة الحكام في ظل تواجد مثل هذه العناصر فكيف لشخص يشغل منصب المستشار القانوني للجنة الحكام ان يقوم بسب وقذف الكابتن منى عطا الله في ايذاء ادبي ومعنوي واضح ويعاقب عليه القانون من مسؤول غير مسؤل.
وطالبت المحكمات :نحن جميع الحكام والمحكمات المتضامنين مع الزميلة المحترمة ، بإقالة هذا المسؤل فكيف لهذا المسؤول ان يأتي بحقوقنا لذلك لابد من الإقالة احترامًا لمنظومة اتحاد الكرة المصري ولجنة الحكام.

واشاروا في بيانهم للجنة الحكام :كما نحيط سيادتكم علمًا بان هذه ليست المرة الاولى التي يتجاوز مسؤول في المحكمات حيث سبق لمسؤولة محكمات الكرة النسائية بوصف مشين لا يرتقي لكتابته داخل هذا البيان المحترم وتم ذلك على مراء ومسمع من الجميع ولم يتم محاسبة المسؤولة لذلك تجراء المسؤول الاخر بفعل ابشع مما سبق لذلك نطالب اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام باخذ حقنا حتى لا يتجراء احد على قضاة الملاعب المصرية مهما سولا له نفسه . ونؤكد على دعم الحكم الدولى كابتن منى عطا الله و نرفض اساليب الترهيب المتبعة من المسؤول سالف الذكر.