البنك الأهلي يهزم الجزيرة الإماراتي ويعتلي صدارة مجموعته بالبطولة العربية لليد

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 07:40 م
كتب: محمد ناجي
نادي البنك الأهلي
نادي البنك الأهلي

فاز الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي البنك الأهلي، على نظيره الجزيرة الإماراتي بنتيجة 30-25، في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة العربية رقم 38 لأندية كرة اليد، والمقامة بمدينة القطيف السعودية خلال الفترة من 16 وحتى 27 أغسطس الجاري.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الجزيرة الإماراتي بنتيجة 12-11، قبل أن يعدل عمرو الجيوشي المدير الفني للبنك الأهلي من خططه وتشكيلاته الفنية لينجح في تحقيق الفوز خلال أحداث الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الإثنين على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.

وبهذه النتيجة، ضمن زملاء أبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة" تصدر المجموعة الأولى واللعب مع رابع المجموعة الثانية والذي سيتحدد بعد نهاية لقاءات اليوم.

وتضم قائمة البنك الأهلي في البطولة 18 لاعبًا وهم: "أبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة" ومحمد سامي ومحمد زين وعادل عماد وأدهم عبد السلام وأحمد محمد حسن وشهاب عمرو الجيوشي وأحمد كمال وعمر مجدي ويوسف حاتم وبلال جلال وأحمد هاني وعبد الحميد السيد ومحمد علي وعمر بلال وإبراهيم حسن وأحمد محمد عبده ومحمد جمال.

وتبحث فرق البطولة العربية عن حصد اللقب، وحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم للأندية "سوبر جلوب"، التي تستضيفها السعودية في نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن الترجي، هو أكثر الفرق تتويجا بلقب البطولة العربية، برصيد 7 ألقاب حصدها في أعوام "1976 - 1977 - 1978 - 1979 - 2018 - 2021 - 2022".