من بعد الخطيب.. قصة أزمة مثيرة تضرب الأهلي

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 08:40 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يجد النادي الأهلي خلال السنوات الماضية مشكلة تاريخية داخل صفوفه تتمثل في عدم قدرة العناصر التي ترتدي القميص رقم 10 على الظهور بالمستوى الفني المطلوب.

يمثل القميص رقم 10 قيمة كبيرة داخل صفوف النادي الأهلي حيث يعتبر شاهد على تالق اللاعبين ولكن في النادي الأهلي اصبح قميص مثير للجدل لكل العناصر التي حصلت عليه بعد اعتزال الأسطورة محمود الخطيب.

وأصبح القميص رقم 10 بمثابة لعنة داخل القلعة الحمراء، وهو ما حدث مع محمد شريف بعد رحيله بشكل رسمي في الساعات الماضية إلى صفوف فريق الخليج السعودي وذلك رغم بدايته القوية مع القلعة الحمراء في مواسم سابقة.

وعقب اعتزال محمود الخطيب في 1987 حصل على القميص رقم 10 لاعبين وهم علاء ميهوب ومحمد رمضان ووليد صلاح الدين ووائل رياض واحمد بلال ومعتز اينو واحمد شكري وعماد متعب وصالح جمعة وأخيرا محمد شريف علاء ميهوب.

وبعد اعتزال الخطيب منح وليد صلاح الدين القميص رقم 10 حتى يكون خليفته في الملاعب ولكن بعد تواجد وليد مع الفريق الأول قام بإرتداء القميص رقم 16.

ارتدى علاء ميهوب القميص رقم 10 وكان هو أول ضحايا القميص المثير للجدل في الأهلي بعد الاستغناء عنه في موسم 1991 – 1992 وارتدى بعد ذلك محمد رمضان القميص رقم 10 واعتزل بعد ذلك وعاد من جديد وليد صلاح الدين لخطوة ارتداء القميص رقم 10 ولكن حدثت له العديد من المشاكل مع المدربين قبل أن يرحل عن القلعة الحمراء في نهاية موسم 2001 – 2002 .

ارتدى وائل رياض القميص رقم 10 ولكن الحال لم يستمر كثيراً ولم يقدم المنتظر منه باعتباره احد المواهب الشابة ورحل للاحتراف في أوروبا، وعقب عودة احمد بلال من احترافه في تركيا ارتدى رقم 10 ولكن لم يظهر بالشكل المطلوب، ولكن اختلف الأمر بعد ارتداء القميص رقم 11 حيث تألق كثيراً.

قرر معتز اينو ارتداء القميص رقم 10 ليصبح هو اول لاعب وسط مدافع يرتديه ولكن استغني عنه الأهلي ليذهب القميص بعد ذلك إلى أحمد شكري ويغادر القلعة الحمراء دون الظهور بالمستوى المطلوب، وقرر عماد متعب في موسم 2014 -2015 التخلي عن القميص رقم 9 وارتداء رقم 10 ولكنه عاني من مشاكل على الدكة مع جاريدو ومارتن يول وحسام البدري.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه وهو من اللاعب الذي سيرتدي القميص رقم 10 في القلعة الحمراء بعد رحيل محمد شريف.