غليان فى الزمالك | اللاعبون يتمردون .. والفيفا يوجه صدمة للأبيض

الأحد 13/أغسطس/2023 - 06:27 م
كتب: سليم محمود
الزمالك
الزمالك
عصفت الازمات بنادي الزمالك خلال الساعات الماضية حيث شهدت تمردا جديدا داخل القلعة البيضاء وتهديد اللاعبين بتقديم شكوي الي اتحاد الكرة بسبب عدم صرف المستحقات المالية المتأخرة .

كما يواجه نادي الزمالك شبح الاقصاء من بطولة كأس الكونفدرالية الي جانب التهديد بإيقاف القيد من جديد بعد غرامة الفيفا فى شكوى مساعد البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الفارس الابيض السابق.

تمرد فى الزمالك

هدد لاعبو فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بتقديم شكوى لاتحاد الكرة بسبب المستحقات المالية المتاخرة.
لاعبو الزمالك تحدثوا مع شيكابالا بصفته قائد الفريق في ظل عدم صرف مستحقاتهم رغم انتهاء الموسم وعدم صرفها حتي الوقت الحالي.
من جانبه قام شيكابالا بالتواصل مع أحمد حسام ميدو عضو اللجنة الفنية في الزمالك وأخطره بأن اللاعبين حددوا آخر موعد لصرف مستحقاتهم المالية المتاخرة يوم الاحد المقبل.

وشدد شيكابالا على احمد حسام ميدو ان لاعبو الزمالك يتمسكون بتقديم شكوي ضد نادي الزمالك في اتحاد الكرة حال عدم صرف المستحقات في موعد اقصاه يوم الاحد القادم.

فيفا يغرم الزمالك

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرار جديدا ضد نادي الزمالك في الشكوي المقدمة من الاتحاد جانب احد مساعدي البرتغالي فيريرا في الجهاز الفني إبان توليه قيادة الفارس الأبيض.
وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إلزام نادي الزمالك بدفع 32 ألف دولار لصالح دانيال ألفيس أحد المساعدين بجهاز فيريرا مدرب الأبيض السابق كمستحقات مالية متأخرة.
وتضمن القرار ايضا انه فى حال عدم سداد مستحقات مساعد فيريرا مدرب الزمالك السابق سيتم ايقاف قيد الزمالك.

الزمالك مهدد بالغياب عن الكونفدرالية

وقع فريق الزمالك فى ورطة حقيقية بعد إيقاف القيد من قبل الفيفا بسبب قضية سبورتنج لشبونة إلى جانب مستحقات حقوق الرعاية الخاصة بالمهاجم سيف الدين الجزيري فضلا عن مستحقات الغاني أتشيمبوج.

ويتعين على نادي الزمالك من أجل المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية سداد المستحقات المتأخرة للاعبين الصادر بحقهم قرارات من جانب الفيفا وإخطار الكاف بذلك من أجل المشاركة في الكونفدرالية الموسم المقبل.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، وضع عدة شروط صارمة لمنح الأندية رخصة المشاركة في البطولات الأفريقية، أبرزها سداد مستحقات اللاعبين والمدربين وتصفية الديون أو جدولتها بموافقة لجنة التراخيص التابعة لـ كاف.

ورغم إدراج فريق الزمالك ضمن قرعة كأس الكونفدرالية إلا أنه فى حال عدم تسوية أزمات المستحقات المتأخرة للاعبين سيتم استبعاد الزمالك من المسابقة القارية بقرار من الكاف لعدم استيفاء شروط رخصة الأندية.