مواجهات نارية.. كل ما تريد معرفته عن مباريات الأهلي وبيراميدز

الأحد 23/يوليه/2023 - 11:13 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي فريق الأهلي مع بيراميدز فى الثامنة والنصف مساء اليوم، الأحد، باستاد الدفاع الجوي فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 لبطولة الدوري الممتاز والتي حسمها الأهلي لصالحه بشكل رسمي قبل أسبوعين تقريباً، حينما خسر بيراميدز من سيراميكا قبل أن يفوز الأهلي على الزمالك والمقاولون العرب بنتيجة واحدة (4_1) ثم يتعادل مع حرس الحدود في المباراة التي شهدت إستلام الأهلي درع الدوري الذي فاز به المارد الأحمر للمرة الـ43 في تاريخه.

بدأت مواجهات الأهلي وبيراميدز، منذ إنشاء الأخير تحت مسماه الجديد بدلًا من الأسيوطي، وخلال هذه المواسم الخمس، تواجه الفريقان في 13 مباراة في مختلف المسابقات.

وحقق الأهلي الفوز في 6 مواجهات من أصل 13 مباراة بين الفريقين، مقابل 4 مباريات فوز لفريق بيراميدز، فيما حسم التعادل 3 مواجهات بين الفريقين.

وتقابل الفريقان في بطولة الدوري الممتاز في 9 مباريات، حقق الأهلي الفوز في 3 منها، مقابل 3 انتصارات لفريق بيراميدز، وهو نفس عدد مرات التعادل بين الفريقين.

أما في بطولة كأس مصر، فخاض الفريقان ثلاث مواجهات، حقق الأهلي الفوز في آخر اثنين منها، فيما فاز بيراميدز بمواجهة وحيدة، وهي تلك التي جمعتهما في أولى مواسم النادي.

والتقى الفريقان في بطولة السوبر المصري مرة وحيدة خلال مايو الماضي، والتي فاز فيها الأهلي بهدف نظيف.

ويعد الموسم الحالي هو أكثر المواسم التي تشهد مواجهات للفريقين بعدما التقى الفريقان في مباراة الدور الأول من الدوري ثم مباراة كأس مصر ثم السوبر المصري، وذلك قبل المباراة الرابعة غدًا الأحد.

وكان الأهلي واجه بيراميدز بمسماه القديم الأسيوطي في 5 مواجهات حقق الأهلي الفوز في 3 منها مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في مثلها، وذلك خلال موسمين صعد فيها الأسيوطي إلى بطولة الدوري، إضافة إلى مباراة في كأس مصر.