نجاة الزمالك.. عقوبة تهدد ‏‎إلياس الشتي بعد انتقاله إلى الوداد

السبت 22/يوليه/2023 - 03:37 م
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أصبح الجزائري ‏‎إلياس الشتي المنتقل إلى الوداد المغربي، مهدداً بالتعرض لعقوبة بعد انضمامه للوداد بسبب إخلاله بالتزاماته التعاقد مع ‎الترجي التونسي، وهو ما يعتبر بمثابة إنقاذ للزمالك الذي كان يهتم بضم اللاعب، هذا الصيف.

وكان نادي الوداد المغربي أعلن تعاقده مع الجزائري إلياس الشتي لمدة عامين في صفقة انتقال حر، مساء يوم الجمعة الماضي، ولعب إلياس الشتي الموسم الماضي مع فريق أنجيه الفرنسي، الذي قام مؤخراً بفسخ عقده من جانب واحد بسبب تورطه في أزمة خارج الملعب.

ويواجه إلياس الشتي، خطر التعرض لعقوبة جديدة من قبل محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، وذلك على خلفية إخلاله بالتزاماته التعاقد مع الترجي التونسي، حيث قام الشتي بالتعاقد مع أنجيه في صيف 2022، رغم امتلاكه لعقد ساري المفعول مع الترجي يمتد حتى عام 2023.

وكانت لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فرضت في شهر أبريل الماضي، عقوبة الإيقاف لمدة 4 أشهر على اللاعب، بجانب إلزامه بدفع مبلغ 970 ألف يورو للنادي التونسي بالتضامن مع أنجيه بسبب ثبوت مخالفته للوائح المنظمة للتعاقدات.

وقام النادي الفرنسي باستئناف على قرار "فيفا"، وهو ما أدى لتعليق العقوبة بشكل مؤقت في انتظار إعادة النظر فيها من قبل محكمة التحكيم الرياضية، وفي حال ثبوت هذه العقوبة، سيخسر الوداد خدمات لاعبه الجزائري لمدة 4 أشهر.

وشارك الشتي في 6 مباريات مع نادي أنجيه لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف، وبلغ وقت لعبه 205 دقيقة فقط فشل خلالها في ترك أي انطباعات طيبة، وهو ما جعله في مرمى انتقادات الجماهير.

وبجانب القضية الأخلاقية التي تورط فيها، تعرض إلياس الشتي لإصابة عضلية في شهر مارس الماضي أبعدته عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وبدأ الشتي مسيرته مع اتحاد عنابة قبل أن ينتقل بعدها لشبيبة القبائل ثم الترجي من عام 2019.