بالفيديو.. الجولة 25 في الدوري المصري.. الدراويش في مواجهة نارية.. وصراع ساخن في القاع.. والزمالك لمواصلة الإنتصارات

الأحد 18/فبراير/2018 - 05:38 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنطلق الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الممتاز مساء اليوم السابعة والنصف في مواجهة نارية بين الإسماعيلي وإنبي ، بينما ستقام باقي مباريات الجولة على يومين، بواقع مباراتان الإثنين، و4 مباريات الثلاثاء.

وتشهد الجولة إقامة 6 مباريات فقط، وتم تأجيل مباراتي المصري البورسعيدي (أمام الاتحاد السكندري)، ومصر للمقاصة (أمام سموحة)، نظرًا لخوضهما مرحلة إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية للأول، وإياب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا للثاني.

ويخوض المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن، أمام نظيره الزامبي جرين بافلوز، والمقرر إقامتها في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل باستاد نوكولوما، وكان المصري قد تغلب برباعية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد بورسعيد.

فيما يواجه نادي مصر للمقاصة جينيرتشن فوت السنغالي، والتى ستقام الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولي، وكان قد خسر الفريق الفيومي لقاء الذهاب بثنائية في داكار.

مواجهة نارية للدراويش:

يلتقي مساء اليوم فريقي الإسماعيلي وإنبي علي ملعب بتروسبورت في بداية لقاءات الجولة الخامسة والعشرون من مسابقة الدوري الممتازالمصري ، يتواجد الدراويش في المركز الثاني برصيد46 نقطة ويسعي لتعزيز نقاطه والحفاظ علي المركز الثاني بعد إبتعاده عن منافسة الأهلي علي صدارة الدوري رغم تصدّره الدور الأول كاملاً إلا أن إهتزاز نتائج الفريق وتغيير المدربين أدي إلي تراجع نتائج الفريق.

ويلاحق الإسماعيلي في المنافسة علي المركزالثاني فريقي الزمالك والمصري ولم يلعب المصري هذا الأسبوع لتواجده في زامبيا لملاقاة فريق جرين بافلوز في إياب دور ال32 من كأس الكونفدرالية الأفريقية ومن ناحية أُخري يسعي الزمالك لمواصلة مشواره وتحسين نتائجه وملاحقة الإسماعيلي علي مقعد الوصيف .

على جانب أخر يخوض أصحاب الأرض اللقاء، تحت شعار «تصحيح المسار»، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق البترولى منذ رحيل مديره الفنى السابق، إيهاب جلال، والتى جعلت إنبى يحتل المركز الثامن برصيد 32 نقطة. يلعب الفريق البترولى، بقيادة خالد متولى، الذي تولى المسؤولية خلفا لطارق عبدالله، ويحاول إنبى فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية وخطف النقاط الثلاث لتحسين مركزه والعودة من جديد إلى المربع الذهبى.


الزمالك لمواصلة الإنتصار الرابع:

وسيستضيف نادي بتروجيت نظيره الزمالك على استاد السويس الجديد، في لقاء له حسابات آخرى حيث كان طارق يحيى المدير الفني الحالي للفريق البترولي، ضمن الجهاز الفني للقلعة البيضاء السابق وكان مساعدًا للمونتينجري نيبوشا يوفيتيتش.

الزمالك يسعى لمواصلة الانتصارات تحت القيادة الفنية للمصري إيهاب جلال بعد أن نجح في تحقيق الفوز على طنطا و سموحة ووادي دجلة على التوالي ومزاحمة المصري على المركز الثالث.

بينما يسعى بتروجت للخروج من كبوته الحالية بنتيجة إيجابية على فريق الزمالك، خاصة بعد سلسلة من النتائج السلبية التي حققها الفريق البترولي للدخول في منطقة الأمان في الدوري المصري الممتاز .

الأهلي لتأكيد حسم اللقب:

ويحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة النادي الأهلي أمام النصر، ويدخل الأهلي المباراة وهو متصدر برصيد 63 نقطة ليقترب من حمل لقب الدوري للمرة رقم 40، والحصول علي النجمة الرابعة للنادي كإضافة لمسلسل البطولات الكثيرة لدي القلعة الحمراء، ويعد الإسماعيلي أقرب منافسيه برصيد 46 نقطة، بفارق 17 نقطة كاملة.

يدخل الأهلي المباراة وعينه علي الثلاث نقاط كعادته ولتحقيق الانتصار الثانى عشر للفريق على التوالي في الدوري المصري الممتاز.

علي الجانب الآخر يدخل النصر اللقاء وهو في المركز الأخير برصيد 14 نقطة فقط، وفى كل جولة تقل فرص النجاه من الهبوط للفريق، فتتوالي مسلسل الهزائم منذ تعادله مع المقاولون بنتيجة (2-2)، ليُهزم من وادي دجلة بهدف دون رد، ثم من الأسيوطي بخماسية مقابل هدف وحيد، ثم هزيمتة فى المباراة الأخيرة أمام بتروجيت بهدف إلي لا شئ.

صراع أهل القاع

وستشهد الجولة مواجهة نارية بين طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي والرجاء بقيادة مدربه رمضان السيد، على ملعب ستاد طنطا الرياضي، في لقاء أهل القاع، بنكهة أهلاوية حيث أن كلا المدربين كان من نجوم النادي الأهلي سابقًا.

ويدخل طنطا اللقاء ولا بديل أمام سوى الفوز لتحسين وضعه في جدول الدوري، حيث أن الفريق المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة عن وادي دجلة الخامس عشر، في المقابل ييتشبث الرجاء بفرصه بالبقاء، ويحتل الفريق المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 16 نقطة.

وفي باقي مباريات الجولة يواجه الداخلية (الحادي عشر) نظيره المقاولون العرب (السابع) على استاد كلية الشرطة، ويلتقي الانتاج الحربي (السادس) أمام الأسيوطي سبورت (الثاني عشر)، فيما يستضيف استاد الدفاع الجوي لقاء وادي دجلة (الخامس عشر) أمام طلائع الجيش (التاسع).