صفقة القرن.. موقف الأهلي من ضم إمام عاشور وسر الانقسام

الجمعة 30/يونيو/2023 - 10:22 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تسيطر حالة من الانقسام داخل جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، بين ضم إمام عاشور لاعب وسط منتخب مصر وفريق ميلاند الدنماركي وبين صرف النظر عن الصفقة.

ويعتبر البعض داخل جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، أن إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي، من أبرز وأفضل العناصر التي دخلت حسابات الأهلي من أجل دعم وسط الملعب في الموسم الجديد.

وهناك موافقة من جانب المدير الفني السويسري مارسيل كولر على خطوة حسم الصفقة في الوقت الذي يرحب اللاعب خلاله بذلك، لكن الصفقة ستكلف خزينة المارد الأحمر 3 ملايين دولار على الأقل.

في حين يعترض البعض على الصفقة لأسباب مالية بجانب الرغبة في توفيرها لصفقة المهاجم التي يصر عليها كولر منذ فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أن ضم إمام عاشور قد يكلف الفريق الأحمر ما يصل إلى 4 ملايين دولار بخلاف ما قد يحصل عليه اللاعب.

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق فوزا عريضا على حساب مضيفه البنك الأهلي بنتيجة (3-0) على ستاد القاهرة الدولي في الجولة 32 للدوري المصري.

وتقدم التونسي علي معلول للأهلي في الدقيقة 18، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 30 واختتم محمود عبد المنعم كهربا الأهداف في الدقيقة 90+3، وواصل الأهلي مسلسل الفوز بنتيجة (3-0) للمباراة الثانية على التوالي والثامنة في الدوري المصري هذا الموسم.

أصبح الأهلي على بعد 3 مباريات فقط من التتويج رسميا بلقب الدوري المصري، للمرة 43 في تاريخه، بعد غياب موسمين، ويخوض الأهلي 3 مؤجلات في مستهل يوليو تبدأ بلقاء فيوتشر الأحد المقبل على ملعب السلام.

ويلتقي الأهلي، الإسماعيلي الأربعاء المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ويواجه الأهلي، في الثامن من يوليو مضيفه الاتحاد السكندري، على ملعب برج العرب.

وسيتوج الأهلي باللقب حال فوزه بالمؤجلات الثلاث، لأن الفارق سيتسع مع بيراميدز إلى 10 نقاط، بينما يتبقى لبيراميدز 3 مواجهات، من بينها لقاء مؤجل ضد الأهلي.

بهذا الفوز استرد الأهلي صدارة الدوري بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة من 26 مباراة، فيما توقف رصيد البنك الأهلي عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر بقيادة مدربه القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو بعدما تلقى أول هزيمة منذ 8 مباريات بالدوري.