قبل انتهاء الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص ببرلين غدا.. المصريون يواصلون الزحف بـ31 ميدالية

السبت 24/يونيو/2023 - 02:08 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

بالرغم من الجو المتقلب والأمطار الغزيرة التي شهدتها مسابقات الأولمبياد الخاص ببرلين واصل أبطال منتخبات البعثة المصرية زحفهم نحو الميداليات في جميع المسابقات المشاركين بها في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والمقامة بمدينة برلين الألمانية.

فقد حققت البعثة المصرية للاولمبياد الخاص 31 ميدالية متنوعة 14 ذهبية و6 فضية و11 برونزية بعد إضافة 4 ميداليات جديدة قبل ختام الألعاب غدا الأحد.

فقد استطاع منتخب البولينج في مسابقات الفردي بنات تحقيق ميدالية ذهبية عن طريق اللاعبة روقية حازم وحصلت اللاعبة الاء فوزي علي المركز الخامس في نفس السباق.

وحصدت البطلة ريم يوسف المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقات فردي سيدات في تنس الطاولة، بينما حقق اللاعب محمود البهواشي في ألعاب القوى الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب الطويل، وحصل اللاعب محمد علي على المركز الرابع في المسابقة نفسها.

كما حصل السباح أدهم اشرف على المركز الثاني في سباق 50 متر حرة، وحصلت سلمى شبانة على المركز السابع في سباق 50 متر حرة.

وفي مسابقات الريشة الطائرة فاز اللاعب عبد الرحمن علي لاعب أوكرانيا بنتيجة 2-0 كما فار عبد الرحمن صلاح على لاعب الصين بنتيجة 2-0.

وحقق منتخب كرة السلة فوزا كبيرا بنتيجة 18-12، على منتخب الإمارات الشقيق لتصعد بتلك النتيجة إلى المباراة النهائية لتقابل فنلندا في النهائي اليوم.

وتخوض بعض المنتخبات المصرية المسابقات النهائيات اليوم، فليتقي منتخب الهوكي مع إسبانيا في النهائي في تمام الساعة الثانية، بينما يخوض منتخب تنس الطاولة ثلاث مباريات في نهائيات زوجي الرجال، ويلعب منتخب الفروسية اليوم مسابقات عمل الممرات مستوى CI، بينما يخوض منتخب البوتشي مسابقات الزوجي رجال في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع مع أيسلندا الساعة 1.30، ويلعب منتخب الريشة الطائرة عددا من المباريات النهائية اليوم، ويخوض منتخب الدراجات نهائي سباق 500 متر الساعة 9.00 صباحا ونهائي سباق 5 كيلو ضد الساعه وهي السباقات التي أجلت أمس بسبب الأمطار الغزيرة.

ويلعب منتخب التنس نهائي فردي اول وثاني سيدات مريم بدر ضد لاعبة البرازيل الساعه 12 مساء، ونهائي فردي رجال على المركزين الثالث والرابع يلعبه سيد حمدي ضد لاعب ألمانيا الساعه 2 مساء.

بينما يخوض منتخب الجمباز نهائيات الجمباز الفني من الساعه 9 صباحا وحتى الساعة 12 مساء بمشاركة اللاعبين محمد دياسطي ونيرة وحيد، ويخوض منتخب ألعاب القوى سباق تتابع 4*100 متر، ويلعب منتخب السباحة نهائي 100 متر حرة الساعة 9 صباحا بمشاركة اللاعبين سحر أبو هاشم وشهاب الدين عادل، بينما يلعب نهائي تتابع 4*50 متر حرة الساعة 1.30 مساء.

وقد حرص السفير المصري بألمانيا خالد جلال واللواء السيد شفيق عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص المصري ورافقهم الدكتور باسم تهامي رئيس البعثة المصرية على حضور مباراة قبل النهائي لكرة السلة أمام منتخب الإمارات الشقيق لتشجيع لاعبات المنتخب وبث روح الحماس لدى اللاعبات وتقديم المساندة والدعم اللازم لهم أثناء المباراة وقد انتهت بفوز المنتخب المصري بنتيجة 18-12.