4 سيناريوهات تٌعلن الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا أمام الوداد

الأحد 11/يونيو/2023 - 12:11 م
كتب: علي عبيد
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يملك الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي 4 سيناريوهات من أجل حصد لقب دوري أبطال أفريقيا جينما يواجه فريق الوداد البيضاوي في إياب المسابقة القارية.

ويبحث النادي الأهلي الليلة بقيادة السويسري مارسيل كولر الثأر أمام الوداد المغربي وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

ويستغل الأهلي فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف أمام الوداد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة والتتويج باللقب القاري في الأخير على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وستنطلق مباراة الأهلي أمام الوداد البيضاوي اليوم الأحد الموافق 11 يونيو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة السعودية في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.


سيناريوهات تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا

1- الفوز في الدارالبيضاء

فوز المارد الأحمر يمنح الأهلي اللقب، وذلك بعد الانتصار في الذهاب والإياب.

2- التعادل

تعادل الأهلي يمنحه اللقب بمجموع المباراتين، بتحقيق الفوز في الذهاب، والتعادل بالإياب.

3- التتويج بضربات الترجيح

يتسطيع للأهلي التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عبر ضربات الترجيح، وذلك في حالة الهزيمة بثنائية مقابل هدف أمام الوداد، ليعادل بطل المغرب نتيجة لقاء الذهاب، ليتجه الفريقان لضربات الترجيح التي قد ترجح كفة الأحمر.

4- الخسارة بثلاثية مقابل هدفين

يمكن للأحمر الفوز باللقب في حالة الخسارة أمام الوداد، وذلك بشرط أن يكون بفارق هدف وأن تكون بنتيجة 3-2 فأكثر، أي 3-2 أو 4-3 وهكذا،حيث سيستفيد بذلك من قاعدة الهدف خارج الأرض والتي تصب حينها في صالح الأحمر