4 ضربات قوية يجهزها الأهلي للتفوق على الوداد.. ما القصة؟

الأحد 11/يونيو/2023 - 11:45 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ويخوض فريق الأهلي بقيادة السويسرى مارسيل كولر أصعب مبارياته هذا الموسم، حينما يحل ضيفاً على الوداد المغربى، فى "إياب" نهائى دوري أبطال أفريقيا على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لاسيما أن المارد الأحمر تنتظره 90 دقيقة أخرى فاصلة فى مشوار التتويج بالنجمة الحادية عشرة فى تاريخه، فى ظل رغبته فى تخطي بطل المغرب واستعادة اللقب الذى حصل عليه بطل المغرب النسخة الماضية.

ويحتاج النادي الأهلي، إلى تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة وذلك من أجل حصد لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز في القاهرة 2/1.

ويملك النادي الاهلي العديد من الأمور التي تعزز موقفه قبل خوض اللقاء المقبل:

-الخبرات الكبيرة والفارق الفني

لدى عناصر النادي الأهلي، كم كبير من الخبرات ليس فقط على مستوى الأندية ولكن خبرات دولية مميزة، وظهر ذلك في اختيارات البرتغالي روي فيتوريا بعد ضم كم كبير من العناصر من صفوف النادي الاهلي.

في الوقت الذي يتفوق خلاله النادي الأهلي، من الناحية الفنية على فريق الوداد بدليل مواجهة الذهاب التي كشفت عن تفوق المارد الأحمر فنياً لولا بعض الأخطاء التحكيمية التي تحدث عنها مارسيل كولر والتي منعت الفريق من تعزيز النتيجة.

-ثغرة الوداد

يملك النادي الأهلي، القدرة على استغلال ثغرة قوية في صفوف الوداد، وهنا الحديث عن الهجمات المرتدة حيث هناك عناصر في الأهلي لديها عنصر السرعة في الخط الأمامي مثل محمود كهربا وحسين الشحات وبيرسي تاو، خاصة في ظل تقدم عناصر الوداد لتعويض نتيجة لقاء الذهاب.

-الاهلي والمغرب

خاض النادي الأهلي مع مارسيل كولر العديد من المواجهات في المغرب مثل منافسات مونديال الأندية، بالإضافة مواجهة الإياب أمام الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي، وأصبح لدى عناصر القلعة الحمراء خبرة بالأجواء والظروف هناك.