فيتوريا يفتح النار على الاتحاد الأفريقي بسبب نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 05:44 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أطلق روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، تصريحات قوية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك بسبب مواجهة الإياب بين النادي الأهلي وفريق الوداد المغربي التي من المقرر أن تقام يوم 11 يونيو.

وقال في المؤتمر الصحفي "حزين وغاضب جدا، ومن المفترض ألا تقبل مصر هذا الموقف، لماذا الإصرار على إقامة مباراة غينيا يوم 14 يونيو بعد 3 أيام فقط من مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال".

وكشف "مع كل الاحترام لمنتخب غينيا، نحترمه، ولا أخافه، ونعمل من أجل الفوز بالمباراة، ولكننا لم نتأهل بعد، واختيار هذا الموعد لا يحمي اللاعبين أو المنافسة في كرة القدم".

وواصل "ستقام 22 مباراة في التصفيات خلال شهر يونيو، منها 3 مباريات فقط في يوم 14 أما باقي المباريات خلال الفترة من 17 إلى 19 يونيو".

وأوضح "تواصلنا مع الاتحاد الأفريقي منذ فبراير الماضي، وأرسلنا 3 خطابات لتعديل موعد المباراة، واقترحنا اللعب يوم 15 أو 16 أو 17 يونيو، ولكن للأسف الرد وصلنا قبل 15 يوما، وبالتحديد يوم 21 مايو الماضي".

وزاد "وارد أن يفوز الأهلي أو يخسر، ما الداعي أن نلعب بعده بيومين، والاتحاد الأفريقي رد يطالبنا بالتواصل مع غينيا للتنسيق، يجب أن يكون القرار للكاف، جنوب أفريقيا والمغرب وتونس، الذين صعدت أنديتهم لقبل نهائي دوري الأبطال، سيلعبوا يوم 17 يونيو في التصفيات، ومصر الدولة الوحيدة التي ستلعب يوم 14 يونيو".

واختتم "التفاصيل الصغيرة مهمة للغاية، ونعاني حاليا من نقص حاد في الصفوف بسبب كثرة الإصابات مثل أحمد حجازي وإمام عاشور وأسامة جلال وغيرهم، لذا سنضطر للاستعانة بعدد من لاعبي منتخب الشباب لسد النقص العددي".