محمد صلاح يتفوق على ميسي ويحصد جائزة عالمية

الخميس 01/يونيو/2023 - 07:46 م
كتب: علي عبيد
ميسي ومحمد صلاح
ميسي ومحمد صلاح
مازال النجم المصري الدولي محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، يحطم الأرقام القياسية بعدما أصبح الفرعون أفضل جناح أيمن في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2022-2023.

وبحسب استفتاء المقدم من شبكة "بي تي سبورت":" أصبح محمد صلاح متوفقًا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، في استفتاء أفضل جناح أيمن في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي المنتهي 2022-2023.


وأحرز الفرعون المصري 8 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023، والحاصل على وصافة ترتيب هدافي البطولة خلف المتصدر النرويجي إيرلانج هالاند.



وسجل محمد صلاح 8 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي والوصيف في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي خلف ايرلينج هالاند وأفضل جناح هداف في المسابقة القارية في النسخة الماضية.

وحصل صلاح على 35.6% في الاستفتاء الذي شارك فيه 5590 مشجعا، في المقابل حص لميسي على 31.2% من المصوتين، بينما حصل رودريجو لاعب ريال مدريد على 28.2%، فيما جاء رابعاً جواو ماريو بواقع 5.1%.


وضمن محمد صلاح التواجد في فريق الموسم ببطولة الدوري الأوروبي بعدما استطاع التفوق على البرغوث الأرجنتيني ليصبح أفضل جناح أيمن في أوروبا.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن محمد صلاح تواجد بالمركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين أصحاب معدل المساهمة التهديفية سواء تسجيل أو أسيست في الموسم الحالي بكل البطولات التي يشارك فيها لاعبو الدوري الإنجليزي.



وتصدر الدولي النرويجي إيرلينج هالاند صدارة القائمة بواقع 56 دقيقة لكل هدف أو أسيست يقوم به يليه محمد صلاح في المرتبة الثانية بواقع 93 دقيقة.

وجاءت قائمة أصحاب أفضل معدل تهديف فى كل المسابقات الإنجليزية هذا الموسم على النحو الآتي:-

إيرلينج هالاند (مان سيتي): مساهمة تهديفية كل 65 دقيقة

محمد صلاح (ليفربول): مساهمة تهديفية كل 93 دقيقة

إيفان فيرجسون (برايتون): مساهمة تهديفية كل 97 دقيقة

كالوم ويلسون (نيوكاسل يونايتد): مساهمة تهديفية كل 97 دقيقة

روبيرت فيرمينو (ليفربول): مساهمة تهديفية كل 97 دقيقة

كيفين دي بروين (مان سيتي): مساهمة تهديفية كل 99 دقيقة