ريال مدريد يفوز على إشبيليه بريمونتادا مثيرة

السبت 27/مايو/2023 - 10:28 م
كتب: وكالات
ريال مدريد
ريال مدريد
قلب ريال مدريد تأخره بهدف إلى فوز على إشبيلية 2 /1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم إشبيلية عن طريق رافائيل سانتي مير في الدقيقة الثالثة، قبل أن يدرك رودريجو التعادل للريال في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 69 سجل رودريجو الهدف الثاني لريال مدريد في شباك إشبيلية الذي أكمل المباراة بعشر لاعبين بعد تعرض ماركوس أكونيا للطرد في الدقيقة 83.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي يلعب غدا الأحد مع ضيفه ريال سوسيداد.

على الجانب الأخر، تجمد رصيد إشبيلية الذي سيخوض نهائي الدوري الأوروبي يوم 31 من الشهر الجاري أمام روما الإيطالي، عند 49 نقطة في المركز العاشر.

وبدأت المباراة بضغط من جانب إشبيلية، الذي تقدم منذ الدقيقة الثالثة عن طريق رافائيل مير فيسنتي، الذي استغل تمريرة عائدة من دفاع ريال مدريد داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية سكنت الزاوية العليا لمرمى تيبو كورتوا حارس الريال.

وبعد هدف التقدم، ضغط إشبيلية محاولا تسجيل الهدف الثاني، لكن دفاع ريال مدريد أبعد الخطر عن مرمى كورتوا في أكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة 29 نجح ريال مدريد في تسجيل هدف التعادل عن طريق رودريجو، الذي سجل الهدف من ضربة حرة مباشرة سكنت شباك المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية.

ورغم ذلك فإن إشبيلية حاول هز شباك ريال مدريد مرة أخرى، وسدد لاعبه إيرك لاميلا كرة قوية اصطدمت بعارضة مرمى كورتوا في الدقيقة 36.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل ريال مدريد مهاجما بقوة بهدف تسجيل هدف ثان، فيما قابله إشبيلية بدفاع قوي ومن خلفه الحارس ياسين بونو.

ورغم تفوق إشبيلية في بعض فترات الشوط الثاني، إلا أن الهدف الثاني كان من نصيب الريال في الدقيقة 69 عن طريق رودريجو، الذي تلقى تمريرة سحرية من توني كروس من منتصف الملعب، ليتقدم بها نحو مرمى إشبيلية مراوغا مدافعين، ليضع الكرة في شباك بونو مسجلا الهدف الثاني.

وتلقى ماركوس أكونيا لاعب إشبيلية بطاقة حمراء مباشرة لتدخل عنيف من جانبه في الدقيقة83، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وواصل الريال سيطرته على المباراة وحافظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 2 /1