كيف تفوق أهلي كولر على بيراميدز في السوبر؟.. 4 ضربات قوية

السبت 06/مايو/2023 - 04:29 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وصلت بعثة الأهلي برئاسة مهند مجدي، عضو مجلس الإدارة إلى مطار القاهرة صباح اليوم السبت، قادمة من أبو ظبي بعد التتويج بلقب السوبر المصري، ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة المقبلة، ومنح السويسري مارسيل كولر، لاعبيه راحة من المران يومين، يعود بها الفريق لاستئناف التدريبات استعدادا لمواجهة الترجي.

أسباب كثيرة منحت النادي الأهلي الأفضلية والتفوق بشكل رائع على فريق بيراميدز وذلك على النحو التالي:

-رغم عدم ظهور النادي الأهلي بالشكل الفني المطلوب، ولكن كان هناك ثقافة الفوز والثقة في القدرة على حصد اللقب في النهاية وذلك لخبرة المارد الأحمر في هذه الجوانب، وعلى الناحية الآخرى يجد فريق بيراميدز أزمة في التعامل مع المباريات النهائية.

-تعامل المدير الفني للنادي الأهلي بنوع من الاحترام لفريق بيراميدز ورفض فتح الخطوط وتعامل بنوع من الهدوء الفني والتكتكي خاصة أن اللقاء يعتبر على بطولة، ومن الصعب تعويض أي هدف قد يأتي، وذلك يظهر في طريقة اللعب والتنظيم الدفاعي قبل التفكير في الهجوم.

-ساهمت التبديلات التي قام بها مارسيل كولر في منح النادي الأهلي الأفضلية وتحديدا بعد مشاركة محمود كهربا صاحب الخبرات في توقيت ذهبي من اللقاء وحصوله على ركلة جزاء، كما كان حسين الشحات قريب من الحصول على ركلة جزاء ولكن تجاهل الحكم احتسابها.

-تمكن الحارس المخضرم محمد الشناوي من الدفاع عن مرماه بشكل رائع وذلك كالعادة في المباريات الكبيرة، وتمكن من إنقاذ مرمى الفريق من العديد من الأهداف، كما تعامل بنوع من الخبرة في جميع الكرات التي وصلت له خلال اللقاء.