بترو دي لواندا وفيروفيارو يهزمان سلاك وكيب تاون في بطولة BAL

الأربعاء 03/مايو/2023 - 11:52 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أقيمت اليوم الأربعاء، جولة جديدة من مباريات تصفيات مجموعة النيل لبطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة BAL، والتي تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى حتى السادس من شهر مايو المقبل.

وجمعت المباراة الأولى، بين سلاك الغيني، وبترو دي لواندا الأنجولي، ونجح خلالها الأخير في تحقيق الفوز بنتيجة 95-78، ليحقق انتصاره الرابع على التوالي في البطولة.

أما المباراة الثانية فكانت بين فيروفيارو الموزمبيقي، وكيب تاون الجنوب إفريقي، وحقق خلالها فيروفيارو الفوز بنتيجة ٨٢-٧٦.

ويتصدر بترو دي لواندا ترتيب مجموعة النيل بالعلامة الكاملة، بينما يأتي النادي الأهلي في المركز الثاني بعدما حقق الفوز في الـ 3 مباريات التي خاضها حتى الآن، وضمنا الفريقان التأهل لنهائي بطولة BAL التي تقام في رواندا في الفترة من 20 إلى 27 مايو المقبل.

ويأتي فيروفيارو في المرتبة الثالثة بعد الفوز في مباراتين والهزيمة في مثلهما، ثم كيب تاون تايجرز يحل رابعًا بعد الفوز في مباراة والهزيمة في ثلاثة آخرين، وهو نفس الأمر بالنسبة لـ سلاك الغيني الذي يحتل المركز الخامس، بينما يتذيل سيتي أويلرز ترتيب المجموعة بعد الهزيمة في 3 مباريات.

وتحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة سلبية من المباريات غدًا الخميس، على أن تستأنف المباريات يوم الجمعة الموافق الخامس من شهر مايو الجاري، حيث سيلتقي النادي الأهلي مع بترو دي لواندا الأنجولي، والتي تنطلق في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، كما سيواجه فريق سيتي أويلرز الأوغندي نظيره فيروفيارو الموزمبيقي في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.