بعد تهديدات نادي الزمالك.. قصة 5 ذكريات سيئة تطارد بطولة السوبر

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 04:33 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تسيطر حالة من الترقب الشديد لدى الجماهير المصرية بشأن موقف نادي الزمالك من خوض مواجهة السوبر المحلي أمام النادي الأهلي والتي من المفترض أن تقام يوم الجمعة.

وكان نادي الزمالك قد أعلن في الساعات الماضية عن الإعتذارعن لعب بطولة السوبر، وذلك بعد تجميد اتحاد الكرة عقوبة إيقاف محمود كهربا.

واشتهرت بطولة السوبر المصري بالعديد من الأزمات والمشاكل منذ انطلاقها وذلك على النحو التالي:

في النسخة الأولى عام 2001 لبطولة السوبر رفض الأهلي المشاركة أمام الزمالك وهو ما جعل اتحاد الكرة يقرر مشاركة غزل المحلة بدلا منه وحسم الزمالك اللقب.

في النسخة الثانية عام 2002، رفض الإسماعيلي بطل الدوري في هذا التوقيت خوض اللقاء بسبب عدم إقامة اللقاء على ملعبه ولعب بدلا منه المقاولون العرب خامس الدوري وحصد الزمالك اللقب في النهاية.

في نسخة عام 2012 لعب الأهلي البطولة بعد خلافات مع جماهيره الحمراء على خلفية أحداث مجزرة بورسعيد وحصل المارد الأحمر اللقب على حساب فريق إنبي.

في نسخة 2015 حدث خلاف بين الأهلي والزمالك وذلك بعد لقطة قام بها رمضان صبحي بالوقوف على الكرة، وهو ما جعل هناك مشاجرة بين عناصر القطبين في المستطيل الأخضر.

في نسخة 2020، حدثت بعض المشاجرات بين عناصر نادي الزمالك مع محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، وذلك بعد مشاركته في الشوط الثاني.