المحترفين في اسبوع..غياب محمد صلاح ومهمة صعبة للشحات وتريزيجيه

الجمعة 16/فبراير/2018 - 08:52 ص
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض اللاعبون المصريون المحترفون خارج البلاد مواجهات صعبة وقوية في الأسبوع الذي يبدأ اليوم الجمعة، في ظل غياب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يحصل على راحة نتيجة إقامة مباريات كأس الاتحاد البطولة التي ودعها الريدز.

ويخوض حسين الشحات لاعب وسط العين الإماراتي مهمة صعبة أمام الوحدة، اليوم الجمعة، في كأس الخليج العربي كما ينتظر عمرو بركات لاعب وسط الشباب السعودي مهمة أخرى صعبة بالدوري أمام نادي الهلال مساء اليوم.

ويبدو هناك صدام مصري منتظر بالجولة الثانية والعشرين للدوري السعودي بين الرائد الذي يضم الموهوب محمود عبد الرازق شيكابالا والاتفاق الذي يلعب له الثنائي المصري أحمد الشيخ وحسين السيد الظهير الأيسر.

ويلعب مؤمن زكريا مع الأهلي السعودي أمام الفيحاء في ظل محاولات مؤمن لاستعادة أهدافه مع الراقي بعد تألقه في أول مباراتين وتسجيل 3 أهداف.

ويخوض أحمد المحمدي مواجهة قوية مع فريقه أستون فيلا بدوري الدرجة الأولى بإنجلترا غدًا السبت أمام فولهام كما يلعب عمرو وردة مع أتروميتوس ضد أستيراس تريبوليس في الدوري اليوناني.

ويترقب المدافع علي جبر الظهور الأول في مباراة فريقه وست بروميتش ألبيون وساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما أنهى تصريح العمل كما يضم وست بروم المدافع المصري المتألق أحمد حجازي.

وفي الدوري السعودي، يبدو هناك صدام مصري آخر غدًا السبت بين محمود عبد المنعم كهربا مع فريقه الاتحاد أمام محمد عبد الشافي مع الفتح بينما يقود صالح جمعة فريقه الفيصلي أمام أحد.

ويخوض محمود حسن تريزيجيه اختبارًا صعبًا مع فريقه قاسم باشا أمام جالطة سراي بالدوري التركي بعد غدٍ الأحد، ويسعى الدولي المصري صاحب السبعة أهداف مع قاسم باشا لمواصلة هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي.

ويلعب أحمد سيد زيزو مع فريقه موريرينسي أمام تشافيس بالدوري البرتغالي كما يأمل أحمد حسن كوكا استعادة بريقه التهديفي مع سبورتينج براجا أمام فيتوريا جيماريتش، ويبحث أيضًا عمرو مرعي عن استعادة الأهداف مع النجم الساحلي أمام نجم المتلوي بالدوري التونسي.

ويخوض سام مرسي مع فريقه ويجان أتليتيك اختبارًا من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الاثنين المقبل بينما يلعب مؤمن زكريا مع الأهلي السعودي ضد الجزيرة الإماراتي في نفس اليوم بدوري أبطال آسيا.

ويبحث حسين الشحات مع العين الإماراتي عن عبور عقبة الريان القطري بدوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل، ويلعب أحمد المحمدي مع أستون فيلا ضد بريستون في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا.

ويسعى الاتفاق مع وجود الثنائي المصري أحمد الشيخ وحسين السيد لتخطي القادسية الذي يلعب له النيجيري ستانلي مهاجم الزمالك الأسبق بالدوري السعودي يوم الأربعاء المقبل.

وفي الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل، يلعب كوكا مع براجا أمام مارسيليا، بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز الأخير بثلاثية في فرنسا، كما يخوض محمد النني مع آرسنال الإنجليزي اختبارًا سهلاً أمام أوسترسوند السويدي بعد الفوز بثلاثية في لقاء الذهاب أيضًا.