الاتحاد الإنجليزي والقطري يوقعان اتفاقية تعاون استعدادا لمونديال 2022

الخميس 15/فبراير/2018 - 07:57 م
كتب: محمد رأفت
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

وقع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم اتفاقا مع نظيره القطري يسمح بتنظيم مباريات ودية لكلا المنتخبين في المستقبل القريب، وبهدف تطوير اللعبة في ظل استعدادات الدوحة لكأس العالم 2022.

 

ووقع جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في الدوحة "مذكرة تفاهم" آملا في مساعدة الاتحاد القطري على "تطوير نشاط كرة القدم فى البلاد" على مدار 4 سنوات قادمة.

 

وقال كلارك خلال مؤتمر صحفي أن "الاتحاد الإنجليزي سعيد لتوقيعه تلك الاتفاقية لتبادل المعرفة مع الاتحاد القطري، نمتلك تاريخا عامرا بالتعاون مع مختلف الاتحادات الوطنية لتبادل المعرفة والخبرات والمساعدة علي تطوير كرة القدم".

 

وأضاف "بالنسبة لقطر، فإن تطوير نشاط الكرة في البلاد هو الهدف الرئيسي قبل استضافتها لكأس العالم 2022".

 

ونجحت قطر، المصنفة رقم 103 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في استضافة كأس العالم الذي سيقام بعد أربعة أعوام وذلك منذ عام 2010.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي آنذاك، جريج دايك، ان قرار منح كأس العالم إلى قطر هو "أسوأ لحظة في تاريخ الفيفا".

 

وينص الاتفاق علي خوض كلا المنتخبين سلسلة من المباريات الودية مستقبلا علي كافة المستويات، بدءا من منتخب تحت 15 عاما وصولا للمنتخب الأول.

وقال السفير الإنجليزي، أجاى شارما، بدولة قطر أنه "سعيد للغاية بتوقيع مذكرة تفاهم بين كلا الاتحادين الإنجليزي والقطري خلال زيارة جريج كلارك للدوحة".

وأضاف "إنها بداية تعاون كبير بين البلدين، وأيضا إبرازا لدور المملكة المتحدة في مساعدة قطر على تنظيم مونديال 2022".

 

من جانبه قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرةالقدم "نحن فخورون بتوقعينا لاتفاقية التعاون هذه مع الاتحاد الإنجليزي لتعزيز علاقاتنا القائمة والقوية معهم والتي ركزنا من خلالها على تطوير كرة القدم ونشرها في دولة قطر".