3 أسباب رجحت كافة الأهلي في خطف كأس مصر من بيراميدز

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 11:52 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
توج النادي الأهلي بكأس مصر موسم 2021-2022 على حساب بيراميدز، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

ويلتقي قطبا الكرة المصرية للمرة الثامنة في تاريخ كأس السوبر المصري الذي يعد الأهلي الأكثر تتويجا به برصيد 12 مرة، مقابل 4 مرات لصالح الفريق الأبيض.


يعيش النادي الأهلي خلال الفترة الماضية حالة من الاستقرار الكبير من حيث الأداء والنتائج، وتمكن النادي الأهلي من العودة من بعيد في مشواره خلال دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد أن حسم بطاقة التأهل الثانية على حساب فريق الهلال السوداني في الجولة الآخيرة، وتقديم المارد الأحمر عرضاً قوياً.

في الوقت الذي استطاع خلاله المارد الأحمر قطع شوطاً كبيراً نحو حسم لقب بطولة الدوري الممتاز في النسخة الحالية في ظل الفارق الكبير بينه وبين بيراميدز وفيوتشر وابتعاد الزمالك عن المشهد، قبل أن يضيف المارد الأحمر لقب جديد وهو بطولة كأس مصر. على حساب بيراميدز.

عوامل كثيرة وراء حصد الأهلي للقب الكأس:

-هناك طفرة كبيرة في جميع الخطوط داخل صفوف النادي الأهلي، وهو ما يمنح المدير الفني العديد من الحلول في جميع المراكز.

-يقدم عدد كبير من العناصر في صفوف النادي الأداء، أداء قوي من الناحية الفنية خلال الفترة الحالية مثل مروان عطية ومحمود كهربا وبيرسي تاو وحسين الشحات.

-تأقلم المدير الفني للنادي الأهلي على الأجواء في القلعة الحمراء، سواء من خلال اختيار طريقة اللعب الجيدة وتحديدا بعد الهزيمة الكبيرة من صن داونز والتي منحت الفريق والمدير الفني درس كبير.