«وان ثري» يكشف..«الخطيب» حصل على«3 كروت صفراء» وليس«إنذارين»..فيديو

الخميس 15/فبراير/2018 - 12:53 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
«الأخلاق هي الخطيب»..عبارة اعتاد نجوم الكرة المصرية على مختلف أجيالها ترديدها حينما يتم ذكر اسم اسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي.

ولم يحصل الخطيب طوال مشواره الكروي على البطاقة الحمراء، نظرًأ لاشتهاره باللعب النظيف، والعيد عن الخشونة والعنف، حتي اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"عام ١٩٨٧،  لنيل جائزة اللعب النظيف على مستوى العالم.

ويكشف لكم وان ثري في التقرير التالي "عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها الخطيب في مشواره الكروي"

أوضح نجم وقائد الأهلي السابق فى حوار تليفزيوني مع برنامج صاحبة السعادة، أن الإنذار الأول أمام نادي المنصورة، قائلا: “كنا مطالبين بالفوز، والنتيجة تعادل سلبي، والكرة لا تطاوعنا في الملعب، وعندما أحرز شريف عبد المنعم هدفا فرحت كثيرا، وركلتها مرة أخرى داخل الشباك، فأعطاني الحكم أحمد بلال بطاقة صفراء، معتبرا ذلك سوء سلوك”.

أما الإنذار الثاني فكان أمام المقاولون العرب، قائلا: “أحد المدافعين كان يستفزني بألفاظه، فشعرت بالضيق، وأمسكت بيده، وذهبت إلى حكم المباراة محمد حسام، وأمسكت بيده أيضا، وطالبته بوقف استفزاز اللاعب، وهو ما اعتبره الحكم سوء سلوك، لأني أمسكت بيده، فأخرج بطاقة صفراء لي وللمنافس”.

أما مع منتخب مصر، فكشف فيديو نادر حصول محمود الخطيب علي بطاقة صفراء فى مباراة الفراعنة و زيمبابوى ، عام 1984، والتي انتهت بالتعادل 1-1، ضمن تصفيات كاس العالم 1986.