من جديد.. الهلال السوداني يتحرك ضد الأهلي ويتجه للتصعيد

الخميس 06/أبريل/2023 - 04:33 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصدر نادي الهلال السوداني بيانا جديداً للتصعيد ضد الأهلي عقب مباراة الفريقين يوم السبت الماضي بالقاهرة، بالجولة الختامية لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وجاء في البيان عبر الصفحة الرسمية "العالم كله شاهد عبر الأقمار الصناعية الأحداث المؤسفة التي جرت على استاد القاهرة الدولي خلال مباراة الهلال الكبير والنادي الأهلي، سبق هذه الأحداث الإصرار من جماهير الأهلي بتخلي غير مسبوق عن الروح الرياضية وأظهرت التفاخر بالخطاب العنصري والحاقد وكذلك الغطرسة الوهمية من أجل تحويل الملعب لساحة معركة".

وأضاف "في مساء هذا اليوم الحزين، أطلقت جماهير النادي الأهلي شعارات عنصرية، هذه العنصرية التي حاربتها ومازالت تحاربها اللوائح الرياضية وكذلك القوانين على المستويات المحلية والإقليمية والقارية والدولية، وصرخت أناشيد الإهانة وخطاب الكراهية تطلق على لاعبي الهلال وقيادتهم وجماهير الشعب السوداني بناة الحضارات ومؤسسي القيم العالية النبيلة والعبيد وأبناء القذارة إهانات واستفزازات لا ينطق بها إنسان بصحة جيدة خاصة في الشهر الكريم رمضان".

وتابع "هناك تكرار لهذه التجاوزات وخطة مدروسة لشل حركة لاعبي الهلال وطاقمها الإداري داخل وخارج الملعب، وذلك بالاعتداء اللفظي والجسدي على لاعبي الهلال وعرقلة الوفد الإداري والجمهور بصرخات مبتذلة وهجومية ورمي زجاجات المياه دون حماية من الأمن المصري".

وزاد "شعر مجلس إدارة نادي الهلال بهذه المؤامرة، والتي فجرت العلاقات التاريخية التي انتشرت بين الهلال والأهلي، وطلبنا من الكاف خوض المباراة خلف أبواب مغلقة مع حماية وفد الهلال الذي رفضه الكاف، ولن ندخر جهدا في استعادة الاعتبار والاحترام للهلال والسودان".

وكشف البيان "ندعو ونأمل أن تحذو الحكومة السودانية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب وتدين العنصرية التي وقع ضحيتها الشعب السوداني ممثل في نادي الهلال وجماهيره، وسنقدم شكاوى يكتبها خبير قانوني محنك وخبراء قانون الرياضة في العالم ومحامي الهلال في لوزان وستكون على طاولة الكاف والفيفا".

وأكمل البيان "من المؤسف أن جماهير النادي الأهلي تكرر الفظائع العنصرية التي ارتكبت عام 2018 ضد الحرية الغيني وأدت لفرض عقوبة على الأهلي باللعب بدون متفرجين لمبارتين".

واختتم البيان "نطمئن جماهير الهلال الكبير وجماهير الشعب السوداني عامة، أن علاقتنا بالنادي الأهلي لم تعد كما كانت وسنظل مستيقظين حتى نسترد حق الهلال وجماهير السودان بفرض عقوبات قاسية على الأهلي وجماهيره".