دليل جديد.. الهلال السوداني يبشر الأهلي قبل المواجهة المرتقبة في دوري الأبطال

السبت 01/أبريل/2023 - 09:23 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة الهلال السوداني والتي من المقرر أن تقام اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وضمن صن داونز الصعود لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما وصل إلى 11 نقطة، وينتظر حسم البطاقة الثانية الحائرة بين الأهلي والهلال السوداني فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بينما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، والقطن في المركز الرابع بدون نقاط.

وخلال تواجد الأهلى مع الهلال فى دور المجموعات من دورى الأبطال تأهل الأحمر خلالها وصعد للنهائى مرتين وتوج باللقب مرة واحدة.

في نسخة 2007 تواجد الهلال مع الأهلى فى دور المجموعات، وفاز الأهلى بالقاهرة 2-0، وخسر فى السودان 3-0، ولكن تأهل بصحبة الهلال وصعد للنهائى قبل الخسارة من النجم الساحلى 3-1.

في نسخة 2020 وقع الأهلى فى مجموعة واحدة بدورى الأبطال مع الهلال وفاز بالقاهرة 2-1 وتعادلا فى السودان 1-1 وصعد الأحمر، بعدما حل وصيفا فى المجموعة بصحبة النجم الساحلى، وتوج باللقب بعد فوزه على الزمالك فى النهائى 2-1.

في نسخة 2022 تواجد الأهلى مع الهلال فى دور المجموعات وتعادلا فى السودان بدون أهداف، وفاز الأهلى بالقاهرة واحتل المركز الثانى فى المجموعة برصيد 10 نقاط، خلف صن دوانز المتصدر، وأكمل مشواره فى البطولة حتى وصل للنهائى، وخسر من الوداد المغربى بنتيجة 0/2.