قبل مواجهة المريخ.. لماذا فشل الزمالك في تجاوز عقبة دور المجموعات؟

الجمعة 31/مارس/2023 - 02:38 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبحث نادى الزمالك عن فوز معنوي أمام المريخ السوداني في ختام منافسات دور المجموعات، في مباراة شرفية للفريق الأبيض، والذي تأكد خروجه من هذا الدور بعدما تلقى الهزيمة أمام شباب بلوزداد في الجولة الماضية بهدفين نظيفين.

ويحتل الترجي التونسي صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، وفي المركز الثاني شباب بلوزداد برصيد 9 نقاط، ويحل المريخ في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وأخيراً يأتي نادي الزمالك في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

أسباب كثيرة منعت الزمالك من التأهل وتجاوز عقبة دور المجموعات:

-صفقات فاسدة في ملف الأجانب

افتقد نادى الزمالك إلى صفقات من نوعية أشرف بن شرقى وفرجانى ساسى حيث كان يعتبر الثنائى من أهم نقاط القوة الضاربة بالفريق الأبيض لفترات طويلة ومن أبرز الأجانب فى السنوات الآخيرة، ولكن جاء تعاقد الزمالك مع سامسون ونداى وبلحاج ليضعف الفريق بشكل واضح.

-صفقات محلية بدون تخطيط

لم تتأقلم الصفقات المحلية التى تعاقد معها نادى الزمالك على أجواء الضغط الجماهيرى وارتداء قميص فريق كبير بحجم نادى الزمالك مثل نبيل عماد دونجا ومصطفى الزنارى وعمرو السيسى وهو ما جعل الجهاز الفنى فى مأزق كبير.

-الابتعاد عن سيناريو الموسم الماضي

ظهر نادى الزمالك فى الموسم الماضى بشكل رائع وذلك بعد الاعتماد على بعض المواهب مثل حسام عبد المجيد وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه وسيد عبد الله نيمار ومنحهم الفرصة الكاملة فى المباريات، ولكن اختلف الوضع فى الموسم الحالى ولم تظهر هذه المواهب بشكل مستمر مع الفريق الأبيض باستثاء حسام عبد المجيد.

يذكر أن يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك رحلة البحث عن التعاقد مع مدير فني جديد لتولي القيادة الفنية للفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة بعد رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا.