منتخب مصر "يفترس" مالاوي برباعية ويقترب من التأهل لكأس الأمم الأفريقية

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 04:53 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استطاع منتخب مصر تحقيق الفوز على فريق مالاوي برباعية نظيفة وذلك في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ووصل منتخب مصر إلى النقطة رقم 9 في المجموعة، ليقترب بقوة من التأهل بشكل رسمي إلى النسخة القادمة في كأس الأمم الأفريقية.

انتهى الشوط الأول من عمر مباراة منتخب مصر ومالاوى المقامة حاليا باستاد بينجو الدولى فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، بتقدم الفراعنة بثلاثية نظيفة سجلها طارق حامد وعمر مرموش ومحمد صلاح فى الدقائق 4 و15 و20 من عمر اللقاء.

جاءت بداية المباراة سريعة وهجومية من الجانبين، وحاول أصحاب الأرض تهديد مرمى الفراعنة فى الدقائق الأولى قبل أن يصنع محمد صلاح هدفا لطارق حامد فى الدقيقة 4 الذى سدد كرة صاروخيا سكنت الشباك.
وفى الدقيقة 15 سجل عمر مرموش الهدف الثانى للفراعنة من متابعة للكرة فى منطقة الجزاء اصطدمت بمرموش وسكنت الشباك، قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثالث فى الدقيقة 20، وفى الدقيقة 44 أنقذ محمد الشناوى هدفا محققا من مهاجم مالاوى بعدما سدد رأسية قوية فى اتجاه مرماه لكن الحارس الدولى ينجح فى التقاط الكرة والخروج من الشوط الأول بشباك نظيفة.

وتمكن أحمد سيد زيزو جناج منتخب مصر ونادي الزمالك من تسجيل الهدف الرابع لمنتخب مصر في شباك مالاوي ليؤكد حصول الفراعنة على النقاط الـ3 وجاء الهدف في الدقيقة 50 من عمر اللقاء.

وشهد الشوط الثاني مشاركة حمدي فتحي بدلا من طارق حامد كما شارك إمام عاشور بدلا من محمد صلاح.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ومحمد هانى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدى فى الدفاع، وطارق حامد ومحمود حمادة وزيزو فى الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.