بسبب خليفة فيريرا.. 4 أمور "مفروضة" على إدارة الزمالك

الأربعاء 22/مارس/2023 - 04:29 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تخلص نادي الزمالك من البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق وذلك بعد فترة من النتائج السلبية التي حققها الفريق في مختلف البطولات خلال منافسات الموسم الحالي.

ويبقى هناك العديد من العوامل التي تجبر نادي الزمالك على التفكير في خطوة التعاقد مع مدرب محلي في هذا التوقيت:

-انتهى الموسم بالنسبة لنادي الزمالك من حيث المنافسة على الألقاب والبطولات، حيث خسر الفريق لقب كأس مصر من الدور نصف النهائي كما خسر لقب دوري أبطال أفريقيا بعد توديع البطولة من دور المجموعات، في الوقت الذي يتواجد خلاله نادي الزمالك في المركز الخامس خلال الموسم الحالي بمسابقة الدوري وهو ما يعني انتهاء منافسات الفريق المحلية والقارية، وقد يدفع ذلك الإدارة إلى خطوة توفير النفقات والتعاقد مع مدرب محلي.

-أصبح الفريق الأبيض في احتياج شديد إلى مدير فني قوي لديه القدرة على لم شمل الفريق من الناحية النفسية والمعنوية في المقام الأول قبل الأمور الفنية وذلك في ظل توتر علاقة بعض اللاعبين مع الإدارة وتراجع مستوى بعض النجوم بالفريق بشكل واضح، ويتوفر ذلك في المدرب الوطني عن الأجنبي.

-لدى يملك القلعة البيضاء العديد من أبناء النادي الذين لديهم القدرة على قيادة الفريق في هذه المرحلة الصعبة مثل مؤمن سليمان وخالد جلال وطارق مصطفى كما ستكون فرصة لعمل هذه الأسماء دون ضغط في ظل خسارة نادي الزمالك أغلبية ألقاب الموسم.

-لدى الزمالك فرصة ذهبية من خلال منح الفرصة إلى مدرب وطني من أجل البناء للموسم المقبل، خاصة أن الظروف الحالية للفريق لا تساعد على دفع ملايين جديدة للمدير الفني الأجنبي مع احتمالية عدم تطور النتائج.