مفاجأة.. موقف الأهلي النهائي من خوض كأس الرابطة بدون الدوليين

الإثنين 20/مارس/2023 - 08:32 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


شهدت الساعات القليلة الماضية، أزمة جديدة بشأن مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، في كأس الرابطة، عقب تجدد أماله في الصعود لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الإعلامي محمد شبانة، أن المادة 57 من لائحة رابطة الأندية، أظهرت عدم قراءة مسئولي النادي الأهلي للائحة الخاصة بالرابطة بشكل جيد، وهي مشاركة الفريق الأول بدون الدوليين في منافسات بطولة رابطة المحترفين.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "كأس الرابطة تلعب في فترات التوقف وبدون اللاعبين الدوليين، ولا معنى لاعتراض الأهلي حاليًا على المشاركة في البطولة".

وأضاف: "الأهلي هو أكثر نادٍ يضم لاعبين دوليين في كل المنتخبات، وفكرة كأس الرابطة هي مشاركة اللاعبين البدلاء والشباب (الصف الثاني) واعطائهم فرصة اللعب وتجهيزهم للفترة المقبلة".

وواصل: "لا توجد أزمة في خوض الأهلي لمباراة المصري في كأس الرابطة، وهناك لاعبين كثيرين خارج المنتخبات مثل ربيعة وياسر ابراهيم وخالد عبدالفتاح وايمن اشرف وعمرو السولية وحسين الشحات وطاهر وافشة وسافيو وفخري وقندوسي وشادي حسين وآخرون، يجب أن يتم تجهيزهم للمرحلة المقبلة قبل لقاء الهلال".

وأكمل: "كأس الرابطة تلعب خلال توقف الدوري، ومن المعروف دائمًا أنها تلعب بدون الدوليين وجميع الفرق التي تضم لاعبين دوليين ستلعب بدونهم، لا يجب تصعيد الأمور، والأساس في هذه الفترة هو لقاء الهلال السوداني".

وتابع: "كنت سعيدًا للغاية باجتماع الخطيب مع كولر وبحضور حسام غالي وأعضاء لجنة التخطيط، البعض حاول استغلال خسارة الأهلي أمام صن داونز للهجوم ضد غالي، فهو لا علاقة له بأي شئ سوى ما يُطلب منه بشكل رسمي".

وزاد: "يجب أن يدافع النادي الأهلي عن أبنائه ورموزه، وحسام غالي من رموز المستقبل للنادي فهو شخصية قوية ونجم عظيم وإداري جيد وكادر يتم تأهيله للمستقبل، وأعتقد أن هناك هجوم غير مبرر ضده في بعض الأحيان".