كواليس قرار روي فيتوريا بضم الرباعي إلى قائمة منتخب مصر.. بديل "صبحي والسولية"

السبت 18/مارس/2023 - 04:21 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي منتخب مصر أمام مالاوي يومي 24 و28 مارس الجاري في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

ويحتل منتخب مصر المركز الرابع في المجموعة الرابعة، برصيد 3 نقاط بعدما فاز في المباراة الأولى أمام غينيا وخسر في الثانية أمام أثيوبيا.

وترجمت قائمة منتخب مصر بعض قرارات روي فيتوريا خلال الاختيار وذلك على النحو التالي:

-اتجه روي فيتوريا نحو التمسك بتواجد محمود كهربا وذلك في ظل الأداء المميز الذي يقدمه منذ عودته من الإيقاف مع النادي الأهلي، حيث لعب 10 مباريات وتمكن من تسجيل 7 أهداف وصنع 3 أهداف، خاصة في ظل عدم ثبات مستوى أحمد ياسر ريان ومحمد شريف وشادي حسين وحسام حسن في الفترة الماضية.

-وجاء غياب رمضان صبحي عن صفوف منتخب مصر بسبب الإصابة، ليدفع ذلك المدير الفني لضم أحمد حمدي عبد القادر لصفوف قائمة المنتخب الوطني.

-في حين تسببت إصابة كريم فؤاد وأكرم توفيق بالتزامن مع عدم مشاركة خالد عبد الفتاح في لقاء القطن الكاميروني ليدفع ذلك روي فيتوريا إلى ضم هشام صلاح الظهير الأيمن لفريق الاتحاد السكندري، مع عودة محمد هاني من جديد.

-وجاء قرار غياب عمرو السولية بسبب عدم الجاهزية بنسبة 100%، ليدفع المدير الفني للمنتخب نحو ضم مروان عطية بعد أن عبر عن نفسه بشكل جيد في الفترة الماضية.