لمنع التفويت .. قرار عاجل من الكاف بشأن مباراة الهلال السوداني أمام صن داونز

السبت 18/مارس/2023 - 01:52 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اتخذ مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرارا عاجلا بشأن مباراة الهلال السوداني أمام صن داونز الجنوب إفريقي في لقاء ناري يقام عصر اليوم السبت.

وينتظر عشاق الأهلي مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وصن داونز في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقرر مسؤولو الكاف فرض المزيد من المراقبة على المباراة لمنع أي تقارير تحدثت التفويت من قبل فريق صن داونز لمصلحة الهلال لإقصاء الأهلي المصري من البطولة.

وحقق النادي الأهلي فوزا عريضا على مضيفه القطن الكاميروني بنتيجة 4-0 على ملعب روميدي أدجيابمدينة جاروا الكاميرونية، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

وتمسك الأهلي بأمل التأهل إلى ربع النهائي، في انتظار نتيجة مواجهة صن داونز المتصدر ب10 نقاط) والهلال الوصيف بـ9 نقاط، في السودان.

وتنطلق مباراة الهلال وصن داونز في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

1- صن داونز في المركز الأول برصيد 10 نقاط.

2- الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

3- الأهلي في المركز الثالث 7 نقاط

4- القطن الكاميروني في المركز الرابع دون نقاط

ويحتاح الأهلي إلى تجنب صن داونز الهزيمة أمام الهلال السوداني اليوم، حيث يعني فوز الأخير وداع الأحمر البطولة دون الانتظار للجولة السادسة والأخيرة.

وفي حال تعثر الهلال والسقوط في فخ التعادل أمام صن داونز، سيحتاج حينها الأهلي للفوز بهدفين نظيفين في الجولة السادسة أمام الفريق السوداني ليصعد وصيفا من مجموعته، بفارق المواجهات المباشرة، بعدما خسر ذهابا من الهلال بهدف نظيف.

أما في حال خسارة بطل السودان أمام صن داونز، سيحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة على الهلال في الجولة الأخيرة، من أجل التأهل مع صن داونز.

وتنقل مباراة الهلال وصن داونز عبر قناة بين سبورت إتش دي 4 ويتولى التعليق منتصر الازهري.

كما ستنقل عبر القنوات المفتوحة التالية:

اسم القناة: Libya Al Ahrar TV.

القمر الصناعي: النايل سات.

التردد: 10815.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

معامل التصحيح: 5/6.

الجودة: HD.

قناة ETV الإثيوبية SD الجديد 2023

اسم القناة: ETV Mezinagna.

القمر الصناعي: NileSat.

التردد: 11513.

الاستقطاب: عمودي.

معامل التصحيح: 3/4.

الجودة: SD.