ألمانيا وهولندا واليابان ونيوزيلاندا يحصدون الذهب في اليوم الختامي لكأس العالم للدراجات

السبت 18/مارس/2023 - 01:27 ص
كتب: محمد ناجي
كأس العالم للدراجات
كأس العالم للدراجات

اختتمت اليوم الجمعة منافسات بطولة كأس العالم للدراجات التي أقيمت على مضمار ستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري بمشاركة 58 دولة، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأسفرت نتائج سباقات اليوم الختامي للبطولة عن النتائج التالية:

في نهائي ماديسون رجال، حققت ألمانيا الميدالية الذهبية وهولندا الميدالية الفضية ونيوزيلاندا الميدالية البرونزية.

وفي نهائي سبرنت رجال فاز الهولندي هاري لافريسين بالميدالية الذهبية والميدالية الفضية لميخايل ياكوفليف والميدالية البرونزية للياباني كايا أوتا.

أما سباق كيرين سيدات ففازت اليابانية مينا ساتو بالذهبية والبلجيكية نكي دجرندلي بالميدالية الفضية والألمانية اليسا بروبستر الميدالية البرونزية.

في سباق الأمنيوم سيدات فازت لاعبة نيوزلندا آلي ولستون بالميدالية الذهبية والميدالية الفضية جاءت للاعبة فرنسا فيكتوريا بيرتو، والبرونزية للاعبة الدنمارك امالي ديدريكسن.

وأشاد رؤساء بعثات الدول المشاركة في البطولة بالتنظيم المميز للبطولة، والذي عكس قدرة مصر على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، بما يؤكد أحقية مصر بالحصول على شرف تنظيم بطولة العالم المقبلة، والتي قرر الاتحاد الدولي إسناد تنظيمها إلى مصر.

ومن جانبه أعرب الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي عن اعتزازه بالمستوى التنظيمي الرائع الذي خرجت به البطولة والذي أشاد به مسئولو الاتحاد الدولي للدراجات، وممثلي البعثات التي شاركت في البطولة.

وأشار عزام إلى أن نجاح تنظيم واستضافة كأس العالم للدراجات جاء بفضل الدعم الكبير من مؤسسات الدولة المصرية والتي ساعدت على خروج هذا الحدث الرياضي الكبير بالصورة التي تليق بإسم مصر.