بعد تخطي عنق الزجاجة.. هل يقلب الزمالك الطاولة محلياً وأفريقياً بـ4 ضربات قوية؟

السبت 11/مارس/2023 - 04:21 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الزمالك لمواجهة إنبى فى السابعة مساء الأحد المقبل باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وانبى بالدوري المصري، فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

-دفعة الترجي

عزز نادي الزمالك موقفه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز الرائع على الترجي التونسي 3/1 في الجولة الرابعة.

وجاء الفوز الأبيض في وقت قاتل وصعب للغاية للفريق الأبيض، ليعزز الفريق الأبيض فرصته في التأهل للدور ربع النهائي.

-بقاء فيريرا ونبيه

كان البرتغالي جوسفالدو فيريرا على وشك الرحيل من الفريق الأبيض حال التعادل أو الخسارة من الترجي التونسي ولكن جاء الفوز ليعزز موقف الأبيض في المجموعة، فهل يستغله البرتغالي في لم شمل الجهاز المعاون وخاصة أسامة نبيه وأحمد عبد المقصود بعد توتر العلاقة بين الأطراف الـ3 في الفترة الماضية.

-التخلص من الأخطاء

تأثر الزمالك في وقت سابق بسبب أخطاء فيريرا في التشكيل مثل مشاركة أحمد سيد زيزو في الجناح الأيسر أو في خط الوسط،وجاءت عودة زيزو لمركز الجناح الأيمن من جديد لتزيد من قوة أنياب الفارس الأبيض في موقعة الترجي التونسي.

-القوة الضاربة تعود

عاد أحمد فتوح الذي تمثل عودته قوة كبيرة للجبهة اليسرى في الزمالك، في الوقت الذي يمنح خلاله سيف فاروق جعفر الفريق الأبيض فاعلية كبيرة في خط الوسط، كما من المقرر أن تشهد الفترة القادمة دخول محمود حمدي الونش بشكل تدريجي وهو ما يثقل من قوة الخط الخلفي.

-الثقة المفقودة

يتواجد الزمالك في مركز لا يليق به في بطولة الدوري، ومن المؤكد أن يساعد الفوز على الترجي الفريق الأبيض في تحسين موقفه محليا والتقدم في جدول المسابقة بعد عودة الروح إلى جسد الفريق، ونفس الأمر ينطق على مشوار الفريق الأبيض في البطولة الأفريقية قبل المواجهة الحاسمة أمام شباب بلوزداد الجزائري.