رئيس الدولي للخماسي: مصر أصبحت موضع ثقتنا ليس تنظيميا فقط بل على صعيد المنافسة أيضا

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 04:08 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رحب الدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بجميع الرياضيين والمدربين والضيوف والحكام والمسؤولين في أول مسابقة للاتحاد الدولي لموسم 2023 ، والذي سيكون عامًا مثيرًا مليئًا بالفرص للرياضيين للتقدم وتحقيق أحلامهم. . حيث يبدأ الطريق إلى باريس 2024 من هنا.

وقال شورمان :" كما قلت مرات عديدة في السنوات الأخيرة ، أصبحت مصر ركيزة موثوقة لحركتنا ولا يمكننا فقط توقع مستوى عالٍ في التنظيم والضيافة خلال كأس العالم ، بل يمكننا أيضًا الاعتماد عليها لتقديم رياضيين للمنافسة".

وتابع: " إنه لأمر رائع أيضًا أن نرى الرياضيين الأفارقة قادمين من بوركينا فاسو وأوغندا للمشاركة في هذه المنافسة إلى جانب دول الخماسي الحديثة الجديدة من آسيا مثل الهند وتايلاند ، ليتم تمثيل ست قارات بكأس العالم ، ما يؤكد التقدم الذي احرزته حركتنا العالمية".

وأستطرد رئيس الاتحاد الدولي :" أود أن أشكر الاتحاد المصري للخماسي الحديث على تنظيم هذا الافتتاح السنوي الهام لهذا الموسم ، بمساهمات حيوية من الحكومة المصرية واللجنة الأولمبية الوطنية. كما أود أن أشكر جميع المتطوعين والرعاة والداعمين وممثلي وسائل الإعلام ، وأتمنى لكم جميعًا موسمًا رائعًا من الخماسي الحديث، فلننتهز جميع الفرص لاستخدام رياضتنا للترويج لمُثُل التعليم واللعب النظيف والاحترام ، والأهم من ذلك ، السلام".

وإنطلقت صباح اليوم منافسات كأس العالم للخماسي الحديث أولى بطولات سلسلة كأس العالم للموسم الحالي ، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024. ويشارك في البطولة 156 لاعب ولاعبة يمثلون 35دولة ، ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بـ 24 لاعب ولاعبة ، 12لاعب و 12 لاعبة، وهو الحد الأقصى المسموح به للدولة المضيفة.