المشاكل الـ4 تشتعل داخل الأهلي وتحاصر كولر قبل لقاء القطن الكاميروني

الأربعاء 01/مارس/2023 - 10:52 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره القطن الكاميروني في السادسة مساء السبت المقبل على ستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأصبح من الضروري فوز الأهلي في مباراته المؤجلة ضد فريق القطن الكاميروني أولًا والمقرر إقامتها يوم 3 مارس المقبل، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط وليبقي على آماله في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويعاني النادي الأهلي من بعض الأزمات الفنية داخل صفوفه وذلك على النحو التالي:

-هناك تأثر في حالة الفريق المعنوية وذلك بسبب تأزم الموقف في دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة من الهلال السوداني والتفريط في الفوز على صن داونز في القاهرة، ويبدو أن تأثير ذلك يسيطر على الفريق قبل لقاء القطن.

-يفتقد النادي الأهلي في فترة مارسيل كولر إلى وجود تشكيل ثابت يعتمد عليه السويسري مارسيل كولر في الفترة الآخيرة، وهو ما أصبح يضر الفريق ويفقده إلى حالة الاندماج والانسجام وتحديدا في الخطوط الأمامية.

-تأثر فريق الأهلي من المشاركة في مونديال الأندية ورغم سياسة التدوير التي يقوم بها مارسيل كولر، ولكن الإجهاد يؤثر على نقاط القوة بالفريق مثل علي معلول وأليو ديانج ومحمد هاني وغيرهم من النجوم بالفريق.

-هناك ثغرة فنية واضحة في الأهلي حال التقدم في النتيجة حيث يفقتد الفريق إلى عنصر التنظيم في المستطيل الأخضر، ويصبح هناك اصرار على فتح الخطوط بشكل عشوائي وذلك يسهل مهمة المنافس في العودة وحدث ذلك في لقاء صن داونز وتكرر أمام الداخلية.

يذكر أن فريق صن داونز يتواجد في صدارة المجموعة بالفوز على الهلال في جنوب إفريقيا ثم الانتصار على القطن الكاميروني والتعادل أمام الأهلي في ملعب الأخير.