3 مشاكل تشتعل في الأهلي عقب لقاء صن داونز.. ماذا حدث؟

الأحد 26/فبراير/2023 - 04:16 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الأهلي لمواجهة الداخلية في السابعة مساء الثلاثاء المقبل باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري.

وفاز الأهلى على أسوان بثلاثة أهداف دون رد الثلاثاء الماضي بالجولة التاسعة عشرة للمسابقة، وسجل ثلاثية المارد الأحمر كهربا وأحمد عبد القادر ومجدى أفشة، قبل أن يتعثر الفريق في مواجهة صن داونز في دوري أبطال أفريقيا ويتعادل 2/2.

ويعاني النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر من بعض المشاكل الفنية وذلك على النحو التالي:

-لا يتوقف المدير الفني عن إجراء تعديلات وتبديلات بين بيرسي تاو ومحمد شريف ومحمود كهربا وشادي حسين على مدار الفترة الماضية وهو جعل هناك غياب للتفاهم في الشق الأمامي وهو ما تسبب في ظهور أزمة المهاجم رقم 9، بالتزامن مع عدم تعاقد الإدارة مع مهاجم أجنبي كما كان يرغب كولر في يناير الماضي.

-ارتكب الجهاز الفني خطأ كبير وذلك بعد قرار مشاركة محمد مجدي أفشة رغم التراجع الكبير في مستوى صانع ألعاب النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، ويعتبر محمد مجدي أفشة ثغرة كبيرة في القلعة الحمراء بسبب البطء في رد الفعل ونقل الفريق إلى النواحي الهجومية، وهو ما يجعل هناك علامة استفهام بشأن عدم الاستفاده من خدمات أحمد قندوسي.

-يعتمد مارسيل كولر على الطريقة الأوروبية من خلال الهجوم المتواصل، ولا ينطبق ذلك على أجواء المواجهات في القارة الأفريقية، حيث تحتاج بعض الأندية إلى غلق الخطوط والتنظيم الدفاعي في بعض فترات المواجهات بعد التقدم وذلك لم يفعله الفريق الأحمر بعد التقدم 2/1 على صن داونز.