قرار حاسم من الخطيب بشأن التصالح مع مرتضى منصور ومنع سجنه .. خاص

الأحد 26/فبراير/2023 - 03:42 م
كتب: علي عبيد
محمود الخطيب ومرتضى
محمود الخطيب ومرتضى منصور
حسم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قراره النهائي بخصوص التصالح مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ومنع حبسه على خلفية القضية التي تم الحكم عليها ضد الأخير نظير إدانته بسب وقذف رئيس القلعة الحمراء.

وعلم "وان ثري" أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي يرفض التصالح بشكل قاطع مع مرتضى منصور ومنغ حبسه في ظل الإساءات التي طالته من جانب الأخير في الفترة الماضية.

وأكد محمود الخطيب للمقربين منه أنه تعرض للعديد من الإساءات من جانب المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأمر الذي أدى من خلاله تقديم العديد من الشكاوي ضده لمعاقبته.

وقضت محكمة النقض تأييد الحكم الصادر ضد مرتضى منصور بالحبس لمدة شهراً على خلفية إحدى القضايا المرفوعة ضد بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومجلس إدارته.

ورفضت محكمة النقض الطعن المٌقدم من مرتضى منصور على الحكم على خلفية اتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ورفضت أيضاً المحكمة دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها رئيس الزمالك الأسبق مٌدعياً فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بخصوص نفس الواقعة.

وقررت قوات الأمن بدار القضاء العالي ترحيل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إلى محبسه لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، من أجل تنفيذ حكم محكمة النقض الصادر في دعوي سبه وقذفه لمحمود الخطيب.

وشدد محمد بيومي خبير اللوائح في تصريحات صحفية أن بهذا الحكم ضد مرتضى منصور يٌعزل من منصبه برئاسة نادي الزمالك وذلك وفقاً للائحة الاسترشادية.

وأكد بيومي في تصريحاته أنه أي حكم يمس السمعة والأمانة والشرف والنزاهة لا يحق المحكوم عليه الحصول على أي منصب يخص العمل العام.