5 أمور معقدة تربك حسابات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

السبت 25/فبراير/2023 - 04:15 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الأهلي لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا في التاسعة مساء اليوم السبت باستاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلى وصن داونز، كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

ويبقى النادي الأهلي في أكثر من مأزق قبل مواجهة صن داونز الصعبة والمرتقبة:

-جاء الفوز الذي حققه فريق الهلال السوداني على القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة، ليجعل الفريق السوداني يدخل بقوة أجواء المنافسة على بطاقتي التأهل.

-يملك صن داونز 6 نقاط قبل مواجهة النادي الأهلي، في حين لا يملك المارد الأحمر أي رصيد من النقاط وذلك بعد الهزيمة أمام الهلال السوداني ثم تأجيل لقاء القطن الكاميروني، وقد يمنح ذلك بعد الأفضلية للفريق الضيف قبل اللقاء.

-يحتاج النادي الأهلي إلى خطوة رد الاعتبار خاصة أن فريق صن داونز كان قد تمكن في الموسم الماضي من الفوز على الأهلي مرتين في دور المجموعات خلال النسخة الماضية.

-تحدث السويسري مارسيل كولر في وقت سابق عن عدم رغبته في اللعب على ملعب السلام بسبب ضيق الملعب حيث كان يفضل اللعب في ستاد القاهرة الدولي، ولذلك قد يؤثر ذلك على تكتيك وخطة لعب الفريق الأحمر في المواجهة التي يبحث خلالها عن تحقيق الفوز.

-يرغب النادي الأهلي في خطوة اجبار صن داونز في دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل وذلك حتى يتمكن من خوض مواجهاته أمام الهلال والقطن بكل قوة في الجولات المقبلة، وهو ما قد يساعد الأهلي بشكل غير مباشر في المنافسة على أحد بطاقتي التأهل.