كل ما تريد معرفته عن مواجهة مصر والسنغال في كأس الأمم الأفريقية.. وفرص تأهل الفراعنة

الجمعة 24/فبراير/2023 - 02:14 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقى منتخب مصر للشباب مع السنغال في مباراة مرتقبة ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للبطولة الإفريقية المقامة في مصر.

وتقام مباراة مصر والسنغال يوم السبت 25 فبراير، في تمام الساعة 7 بتوقيت القاهرة، 8 بتوقيت السعودية.

-فرص التأهل

رغم التعثر في أول جولتين، يملك منتخب شباب مصر فرصة للتأهل كثاني المجموعة دون النظر لنتائج المجموعات الأخرى انتظارا للتأهل كثالث، ولا بديل لمنتخب شباب مصر عن الفوز على حساب السنغال في الجولة الختامية من أجل التمسك بفرصة التأهل كثاني المجموعة.

ففي حال فوز شباب الفراعنة على السنغال يصبح رصيد مصر 4 نقاط ووقتها سيكون فارق الأهداف (0) على الأقل إذا كانت النتيجة بفارق هدف أو + إذا كان الفارق هدفين أو أكثر، وينتظر في تلك الحالة منتخب مصر نتيجة مواجهة نيجيريا ضد موزمبيق ولا بديل عن خسارة نيجيريا بفارق هدف أو اثنين على الأكثر.

في تلك الحالة يحسم منتخب مصر تأهله كثاني المجموعة بعد التساوي مع موزمبيق في النقاط والتأهل بفارق الأهداف دون انتظار نتائج المجموعات الأخرى.

قد ينجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على السنغال وبالرغم من ذلك لا يصعد كمركز ثاني ويصبح ثالث الترتيب، فإذا حسم منتخب مصر مواجهة السنغال وارتفع رصيده إلى 4 نقاط، يصبح ثالثا حال فوز أو تعادل نيجيريا أمام موزمبيق، كما من الممكن أن يصبح شباب الفراعنة في المركز الثالث إذا تغلبت موزمبيق على نيجيريا وبات فارق الأهداف لصالح موزمبيق.