هل تعاد مباراة الأهلي والهلال السوداني بعد شكوى الأحمر .. الكاف يفجر مفاجأة

الخميس 23/فبراير/2023 - 12:33 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا زالت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا تلقي بظلالها على الساحة الرياضية في الأيام الأخيرة وذلك قبل مواجهة صن داونز في دور المجموعات ببطولة تشامببونز ليج الإفريقي.

وكانت مباراة الأهلي والهلال السوداني قد شهدت أحداثا مؤسفة واشتباكات واعتداءات من الجهاز الطبي ولاعبي الهلال صد نجوم فريق النادي الأهلي، وهو ما دعا مسؤولي القلعة الحمراء لتقديم شكوى ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي قد تلقى الهزيمة من الهلال السوداني بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم في لقاء أقيم على الأراضي السودانية.

ويستعد الأهلى لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء السبت المقبل باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

تنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلى وصن دوانز، كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

وتحدثت تقارير  عن إمكانية إعادة مباراة الأهلي والهلال السوداني بعد شكوى مسؤولي القلعة الحمراء لكن الكاف حسم قراره لاعتماد نتيجة اللقاء بفوز الهلال بهدف نظيف مع توقيع عقوبات مدوية على مسؤولي الفريق السوداني سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورغم أن الهدف الذي سجله لاعب الهلال من ركلة حرة مخالفا لأن الكرة لم تكن في موضعها لكن لاعبي الأهلي لم يعترضوا كمان أن هذا الأمر لا يستدعي إعادة اللقاء.


وعلم وان ثري أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " بصدد الإعلان عن قرارات نارية بشأن أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني والتي أقيمت السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .

واستقر الكاف على توقيع عقوبات رداعة على الهلال السوادني ، يأتي على رأسها حرمان جماهيره من حضور عدد من المباريات المقبلة للفريق بالإضافة إلى توقيع عقوبة على طبيب الفريق بعد تعديه على لاعبي الأهلي .

ويتجه الكاف إلى توقيع غرامة مالية على جماهير الهلال السوداني مع التحذير بنقل مباريات الفريق خارج ملعبه بسبب سب والتعدي على الأهلي خلال المباراة .

وكانت شكوى الأهلي كالتالي:

أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، قام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقريره.


رغم قرار CAF بإقامة ذات المباراة بدون حضور جماهيري؛ نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في هذا الملعب وإبلاغ النادي الأهلي بذلك؛ إلا أن نادي الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على ألف متفرج من جماهيره بحضور المباراة.. كما أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي عقب المباراة.


عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على لاعب النادي الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية. وترتب على ذلك قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا؛ إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد بدلاء فريق الهلال حتى نهاية المباراة وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء.


قام أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية.


لم يوفر نادي الهلال تأمين السلامة لفريقنا، وقام مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار CAF بالتجاوز في حق رئيس وفد النادي الأهلي وطاقم السفارة المصرية بالسودان والاعتداء على لاعبينا أثناء مغادرتهم الملعب وفي الممر المؤدي لغرف الملابس.


ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكرر مرات من قبل. وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم1-2-2020، عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة، ورفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصًا على العلاقات الطيبة بين الأندية، والرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب.


الأمر متكرر وتجاوز كل الحدود .. ننتظر تدخلكم العاجل، وتطبيق اللوائح والقوانين حرصًا على نجاح مسابقات CAF.