أرقام فيريرا الزمالك أمام أندية تونس.. ماذا حدث؟

الخميس 23/فبراير/2023 - 11:52 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الزمالك لمواجهة الترجى التونسى فى السادسة مساء السبت المقبل فى رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الحالى.

نلقي الضوء على أرقام فيريرا خلال قيادة الزمالك أمام أندية تونس:

سبق أن التقى الزمالك، تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب كتيبة ميت عقبة، مع أندية تونس مرتين في نسخة بطولة الكونفدرالية عام 2015.

ولعب الزمالك مع الصفاقسي بمجموعة واحدة، ونجح في الفوز عليه في القاهرة بهدف نظيف سجله عبد الله سيسيه، وفاز عليه في العودة بنتيجة 3/1 سجلها محمود كهربا ومحمد سالم وأحمد حمودي من ركلة جزاء، وأحرز للصفاقسي علي معلول من ركلة جزاء.

وصعد الزمالك إلى الدور نصف النهائي رفقة أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وأقيمت مباراة الذهاب في الملعب الأولمبي بسوسة معقل النجم الساحلي، وتعرض الأبيض لخسارة تاريخية بنتيجة 5/1 سجلها مروان تاج هدفين، وهدف لكل من بغداد بونجاح وعليه البريقي وصدام بن عزيزة، بينما أحرز أيمن حفني الهدف الوحيد للزمالك، وفي مباراة العودة قدم الزمالك أداءً ملحميًا رغم النقص العددي بعد طرد علي جبر في بداية اللقاء، وسجل 3 أهداف، بأقدام محمود عبد المنعم كهربا هدفين أحدهما من ركلة جزاء، ومصطفى فتحي هدف، وكان قاب قوسين أو أدنى من تسجيل الهدف الرابع وحسم الصعود للنهائي رسميًا، إلا أنه لم ينجح في مهمته وودع البطولة.

تقوم قنوات beIN Sports ببث مباراة الزمالك والترجى التونسى حيث تعد الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات البطولة الأفريقية.

وحصل الزمالك على أول نقطة فى مجموعته الأفريقية، ليظل فى المركز الثالث متساويا مع المريخ الرابع، بنفس رصيد النقاط والأهداف، ويتصدر الترتيب الترجي التونسي برصيد 6 نقاط بينما يحل شباب بلوزداد الجزائري في المركز الثانى بـ 3 نقاط.

يذكر أن الزمالك سيواجه الترجي التونسي في الجولتين الثالثة والرابعة على الترتيب، سعياً لتحسين موقفه في المجموعة.