توابع 5 قرارات سابقة تنفجر داخل الزمالك الآن.. ما القصة؟

الأحد 19/فبراير/2023 - 03:36 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الزمالك لمواجهة الترجى التونسى فى السادسة مساء السبت المقبل فى رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الحالي.

تقوم قنوات beIN Sports ببث مباراة الزمالك والترجى التونسى حيث تعد الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات البطولة الأفريقية.

يعاني الزمالك في الموسم الحالي وذلك لعدة أسباب فنية على النحو التالي:

تتمثل أزمة الزمالك في عدم وجود لاعب بحجم وخبرات طارق حامد في وسط الملعب، كما افتقد الفارس الأبيض خدمات المغربي أشرف بن شرقي والدور القوي الذي كان يقوم به في الجناح الأيسر.

لم تنجح صفقات الزمالك حتى الآن في الظهور بشكل قوي مثل يوسف حسن وإبراهيما نداي ومصطفى شلبي وسامسون أكينولا وهو ما وضع المدير الفني في ورطة، كما هناك سلبيات كثيرة في طريقة لعب عمرو السيسي ونبيل عماد دونجا.

جاء تنوع فيريرا على مدار الفترة الماضية في طريقة اللعب من خلال الاعتماد على ثلاثي في خط الدفاع أو ثلاثي في خط الوسط، ليفقد الفريق الأبيض عملية الضغط الهجومي على مرمى الفريق المنافس بالتزامن مع عدم وجود صانع ألعاب في الخطة.

هناك بعض العناصر التي تملك امكانيات جيدة ولكن تفتقد إلى الاحتكاكات القوية وعنصر الخبرة مثل سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه ومحمد طارق.

بدون مبرر وسبب مقنع تأثر مستوى بعض العناصر الهامة والأساسية في صفوف الزمالك مثل التونسي سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو بالتزامن مع غياب أحمد فتوح نجم الجبهة اليسرى بسبب الإصابة، مع رحيل إمام عاشور والدور الذي كان يقوم به في خط الوسط والشق الأمامي.